زواج سوداناس

السودان يشارك في القمة الافريقية السادسة والعشرين باديس ابابا


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

تنعقد بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا يومي 30 و 31 يناير الجاري القمة الافريقية السادسة والعشرون ويسبقها اجتماع المجلس التنفيذي ‏( وزراء الخارجية ‏) يومي 27 و 28 يناير الجاري الذي يترأس وفد السودان فيه بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية، وسبق الاجتماع الوزاري اجتماع المندوبين الدائمينالذي اختتم أعماله أمس السبت .
وقال السفير علي الصادق الناطق الرسمي باسم الخارجية في تصريحات صحفية أن دورة الاتحاد الافريقي هذه المرة تنعقد تحت شعار ‏(عام حقوق الانسان ‏) بالتركيز على حقوق المرأة الافريقية ويشارك السودان في كافة مستوياتها .
وأضاف أن رئيس الجمهورية تلقي دعوة للمشاركة في القمة التي ستتعرض لمختلف تقارير اللجان المتخصصة الافريقية والموضوعات الا ستراتييجة بالاضافة إلى تقرير مجلس السلم والامن والافريقي ، ويتضمن ذلك الجهود المبذولة في السودان وما تم احرازه من تقدم في كافة المحاور .
وقال ان رؤساء الدول الافريقية في مجلس السلم والامن الافريقي وعددهم 15 دولة ليس من بينها السودان، سيعقدون قمة يناقشون فيها حالة السلم والامن في القارة الافريقية، كما يعقد على مستوى وزراء الخارجية ‏( الخلوة الوزارية ‏) في مدينة ميكلي الاثيوبية، ويشارك فيها من جانب السودان السفير كمال إسماعيل، وزير الدولة بوزارة الخارجية ، والتي ستناقش الموضوعات ذات الصلة بتنفيذ أجندة إفريقيا للعام2063 م .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *