زواج سوداناس

مؤتمر للوزراء العرب بالمنامة يدعو الحركات المسلحة السودانية للحوار الوطني


سفير السودان بالقاهرة عبدالمحمود

شارك الموضوع :

طالب مؤتمر لوزراء الخارجية العرب والهند ، من العاصمة البحرينية ،الحركات المسلحة السودانية، والتي تقاتل الحكومة في ثلاث جبهات، بالالتحاق بالحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عمر البشير،قبل نحو عامين، وعدّ العقوبات المفروضة على الخرطوم انتهاكاً لمبادئ حقوق الإنسان حاثا الأطراف الدولية للعمل على رفع السودان من قوائم العقوبات.

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على السودان منذ عام 1997 وقامت بتجميد كل ممتلكات المؤسسات لحكومة السودانية بالولايات المتحدة، وتشمل العقوبات الأميركية المجالين التجاري والاستثماري.

ونقل مندوب السودان لدى جامعة الدول العربية، السفير السوداني بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، في تصريح صحفي، الأحد، عن وزراء الخارجية العرب من العاصمة البحرينية المنامة، دعواتهم للحركات المسلحة في السودان بالانضمام إلى الحوار الوطني، وتأكيدات على دعم الخرطوم في مساعيها لإحقاق السلام.

ولفت إلى أن الوزراء طالبوا برفع العقوبات الأحادية المفروضة على السودان بحسبانها تعوق أهداف التنمية المستدامة وتشكل انتهاك لمبادئ الشعب السوداني في التنمية، حاثين الأطراف الدولية بالعمل على إعفاء ديون السودان الخارجية.

ويتماشى موقف الجامعة العربية مع موقف الاتحاد الأفريقي الذي نوه أخيراً إلى أن العقوبات المفروضة على السودان باتت تؤثر على حتى على ميزانية الاتحاد.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *