زواج سوداناس

تدريب متخصص لـ 100 ألف عامل بالخرطوم



شارك الموضوع :

كد رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم صديق علي الشيخ أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة التنمية البشرية والعمل بالخرطوم، لتأهيل وتدريب العاملين بالولاية. وأعلنت الوزارة عزمها تدريب 100 ألف من العاملين بالولاية عبر تدريب نوعي ومتخصص.

ووقف الشيخ، لدى زيارته لوزارة التنمية البشرية، على أداء الوزارة خلال الفترة الماضية والخطط المستقبلية ضمن الاستراتيجية الموضوعة لها. وقال إن الزيارة هي الأولى لمؤسسة تنفيذية، لأنها تُعنى بالمورد البشري الذي يمثل أساس التنمية، وإن كثيراً من الدول نهضت بالتدريب المستمر.

وطالب الوزارة بوضع خططها التدريبية وفقاً لخطة ولاية الخرطوم المرحلية والسنوية والاستراتيجية من أجل المساهمة في النهوض بالمجتمع.

وقال إنه لابد من وضع آليات لمتابعة الذين تدربوا حتى يؤدوا دورهم كاملاً في تطوير الخدمة المدنية، كما أن ميزانية ولاية الخرطوم لهذا العام اهتمت بالريف في توفير خدمات المياه والخدمات الأخرى، مما يجعل من هذه الخطة مساراً للتدريب، يجب أن تضعها الوزارة ضمن أولوياتها التدريبية.

وأعلن المدير العام لوزارة التنمية البشرية والعمل د.عبد العاطي محمد خير أن الوزارة تستهدف أكثر من 100 ألف من العاملين بالولاية عبر تدريب نوعي ومتخصص، خلال 23 مساراً للتدريب، تم وضعها بواسطة خبراء في مجال التدريب.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *