زواج سوداناس

إيران تبدي استعدادها لدراسة أي مبادرة للتصالح مع السعودية



شارك الموضوع :

أبدت إيران استعدادها لدراسة أي مبادرة للتصالح مع المملكة العربية السعودية، بعد الأزمة الدبلوماسية الأخيرة التي وقعت بين البلدين على خلفية احتراق مقار دبلوماسية سعودية في إيران.

وقال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني الاثنين 25 يناير/كانون الثاني 2016، إن إيران والسعودية عليهما اتخاذ كل خطوة ممكنة لنزع فتيل التوترات بينهما.

وأضاف عراقجي للصحفيين في مؤتمر عن الطيران في طهران “نحن مستعدون لدراسة أي مبادرة يمكنها مساعدة هذه المنطقة في أن تصبح أكثر استقرارا وبالطبع أكثر أمانا؛ حتى يمكننا محاربة التحدي الحقيقي والتهديد الحقيقي في المنطقة وهو الإرهاب والتطرف وبالطبع الطائفية التي تعد تهديدا كبيرا لنا جميعا في المنطقة”.

وتصاعدت التوترات بين الرياض وطهران منذ أن أعدمت السعودية رجل الدين الشيعي نمر النمر في الثاني من يناير/كانون الثاني، مما دفع محتجين إيرانيين إلى اقتحام السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة “مشهد” لتعلن الرياض قطع العلاقات مع إيران.

هافينغتون بوست عربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ديامي قديم

        إيران قالت الرووووب .. ما قلتوا نوبة

        الرد
      2. 2
        عمر

        طيب لما يتصالحوا وحيتصالحوا ناس قرعيتي راحت حبسوا شنوا

        الرد
      3. 3
        ودالبدوي

        يرسلوا الدكتور البروفسير الخندقاوي يتوسط عند الإيرانيين 🤓🤓🤓

        الرد
      4. 4
        الكاهلي

        ناس الحكومه اتخزو مبدا الباب البجيب الريح سدو واستريح ..حتي لو العلاقات رجعت بين السعودبه وايران فستبقي ايران للعالم اكبر داعم للارهاب في العالم وتدخلها في العراق وسوريا ولبتان واليمن واشياء اخري اخري يعلمها الغرب …افصل للحكومه ان لا تنظر للعلاقات مع ايران علي انها علاقات استرتيجبه فنظرة الشيعه لاي نظام حكم قائم هي التبعيه لايران فقط وتصدير الثوره بنظام ولاية الفقيه ….من المرات القلائل التي تتبني فيها الحكومه قرارات صائبه جدا..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *