زواج سوداناس

بين (شيخ) الأمين والنبي الكذّاب! (2-2)



شارك الموضوع :

عندما نتصدى للدجالين والأفاكين الذين يسيئون إلى دين الله تعالى لا نفعل ذلك استدعاء لخصومات أو افتعالاً لمشكلات نسعد بإلهابها مع المخالفين، وإنما تنقية لمجتمعنا من انحرافات توهن من إقباله على رب العزة سبحانه وتعالى، ومن تعافيه واستقامته وتماسكه. وهل ينبغي للمؤمن أن تكون له غاية أو هدف أسمى في هذه الدنيا من أن يدخل في زمرة أخيار هذه الأمة من خلال الاستجابة لأمره؟ (وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ).
ذلك ما يدعونا ويحرّضنا على مناجزة من يسيئون إلى دين الله أو من يشنون الحرب عليه، ومن هنا جاء تناولي بالأمس إلى كل من (شيخ) الأمين وإلى النبي الكاذب محمود محمد طه.
نعم، لقد دُهشت حين شاهدت صور بعض الشباب وهم يجلسون القرفصاء خلف بعضهم البعض مطاطئي الرؤوس في تذلل وانكسار وكأن على رؤوسهم الطير أمام (شيخ) الأمين الجالس في عجب على كرسيه، ثم عندما شاهدت في صورة أخرى أدوات الجرتق أمام الرجل الجالس (ليجرتق ويحنّن) العرسان من حيرانه (الجكسي) لزوم منحهم البركة والقبول عند الله العزيز ! ثم حين استدعيْت صورة أخرى (لشيخ) الأمين وهو يتعثر في برنامج تلفزيوني ويتأتئ ويخطئ المرة تلو الأخرى في تلاوة آيات سهلة يجيدها أطفال الصفوف الأولى من مرحلة الأساس، ثم عندما رأيت الرجل يصعد ويرتقي مقاماً عليّاً في مجتمعنا المسلم مما جعل بعض كبار المسؤولين والسفراء والوجهاء يسارعون إلى حضور عيد ميلاده المخملي موطئين له الأكناف ومانحيه من تبجيلهم وتقديرهم ما جعله ينتفش زهوًا ويوزع صوره مع الكبار على مواقع التواصل الاجتماعي تباهياً وتفاخراً، بعد أن انتصر على المغاضبين من أهل أحياء أم درمان العريقة ممن ألحق بهم من الأذى ما جعلهم يرفعون أكفهم بالدعاء عليه بعد أن فشلوا في البداية جراء تدخلات الكبار في إغلاق زاوية الضرار التي أقامها لكي يمارس فيها دجله وطقوسه الغريبة.
نحمد الله تعالى أن استجاب لدعوات أولئك الصادقين من أهل حي ود البنا والأحياء المجاورة، فقد أغلقت الزاوية وانفض السامر بعد أن قُبض على (شيخ) الأمين في دولة الإمارات التي ارتكب فيها ما حظره من دخولها بعد أن أوهم الناس أنه طبع علاقات السودان معها ويسّر زيارة رئيس الجمهورية إليها!
أما الدجال الآخر فإنه شيطان مريد، تناولت شيئاً من سيرته البشعة بالأمس بعد أن انتفش تلاميذه في زماننا هذا العجيب وبلغت بهم الجرأة حتى بعد هلاكه درجة أن يطالبوا بتسجيل حزب له يدعو إلى اعتماده نبياً بعد محمد صلى الله عليه وسلم لينقض عرى الإسلام عروة عروة!
إذا كنا قد أوردنا حديثه عن نفسه أنه (المسيح المحمدي) و(الإنسان الكامل) واعتراف ابنته (أسماء) أنه رُفعت عنه الصلاة التي كان يؤديها الرسول الخاتم حتى وفاته بعد أن (وصل) ذلك (الضلِّيل) إلى درجة المقام المحمود التي يزعم أنها لم يبلغها أحد قبله فإن محموداً لم يكتفِ بذلك، فقد ادعى الألوهية (عديل كده) فمما قال في كتابه (أدب السالك في طريق محمد) في قلة أدب أوحى بها إليه شيطانه (الله المشار إليه في القرآن بين دفتي المصحف هو صاحب الاسم الأعظم هو الإنسان الكامل)!
محمود يقول كذلك إن خاتم الرسل ليس محمداً صلى الله عليه وسلم، حيث يقول محمود في ذات الكتاب المشار إليه: (محمد ليس نبياً وإنما هو النبي وخاتم النبيين والمسيح ليس رسولاً وإنما هو الرسول وخاتم الرسل ورسالته رسالة ولاية وليست رسالة نبوة وبها تختتم الولاية)!
تخليط في تخليط أوحى إليه به شيطانه الرجيم كما أوحى إلى كثير ممن سبقوه من الدجالين. ولعل أعجب ما في الأمر أن بعض الذين افتتنوا بتخريفاته ممن اعتقدوا أنه لن يموت حتى يستكمل (رسالته) كما اعترفت ابنته ظلوا في ولائهم له بالرغم من أن موته كشف للكثيرين غطاء الغشاوة الذي كان قد حجب عنهم الرؤية وردّهم إلى الإسلام ردًا جميلاً.
أعجب ما في الأمر كذلك أن أكثر المساندين لمنح الجمهوريين إذناً بإقامة حزب هم بنو علمان واليساريون والسفارات والمنظمات الغربية وكل من يريدون أن يحدثوا بلبلة وثغرة في جدار الإسلام لكننا والله لن نتيح لهم أن يطفئوا نور الله وفينا عين تطرف.

بقلم
الطيب مصطفى

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


25 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Naser

        لا فض فوك.. كلام في الصميم..
        طبعاً آخر ناس بفهموا الكلام دا العواطلية المتابعين (الشيخ الني)… والضالين المتابعين (شيطان السودان)

        الرد
        1. 1.1
          rashid

          سلام ياسيد ناصر .. اتمني ان تفتح قلبك قليلا وعقلك كثيرا حتي تحقق الاية ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) كاتب المقال تعمد بشكل فاضح تغيير الحقيقة فذكر هذا القول … (ليلة أسري بي..انتسخ بصري في بصيرتي فرأيت الله في صورة شاب أمرد..فوضع يده على كتفي..فاستشعرت برودة الذات الالهية..فقال لي: أتدري فيم يختصم الملأ الأعلى يا محمود؟، قلت: الله أعلم..فعلمني ثلاثة علوم..علم أمرت بتليغه (الرسالة الثانية)..وعلم خيرت في تبليغه وهذا أخص به أناساً دون آخرين وعلم نهيت عن تبليغه لأن الله يعلم أن لا أحد سواي يطيقه)
          الاخ ناصر هذا الكلام لم يرد عن الاستاذ محمود محمد طه اطلاقا فم رايك ياصديق في هذا الافتراء ؟ …

          الرد
          1. أبو ‘عبد الرحمن

            لقد ورد عن الهالك المرتد ما هو اسوأ من ذلك وهذا الكلام ورد عنه. جزا الله الرئس الراحل النميرى عنا وعن أمة محمد كل خير. نأمل أن يلحق هذا الدجال الزنديق المخنس بالهالك المتنبئ الرسول المشلخ ملعون محمد طه

            الرد
            1. rashid

              ابو عبدالرحمن … ارجو منك ان لا تنفعل وان تحاور بالحجة والمنطق … انا قلت انا محمود لم يقل الكلام الذي ذكره كاتب المقال وانت قلت قد قاله ارجو مدنا بالدليل من كتب الاستاذ او محاضراته حتي لا تكون من الذين ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) وهذا للامانه والاخلاق … وان كان مسيئا في فهمه للدين فعليه اثمه ولكن من باب الامانه ان لا نبهته لان هذا ليس من الدين الاسلامي ولا من شيم الاخلاق الحميدة

              الرد
        2. 1.2
          Khalid

          وماذا عن الدجال الأكبر شيخك الترابي الذي تسبب في ضياع أجيال من السودانيين
          بل لماذا بعت شركة زين أيها اللص وكم كانت العمولة

          الرد
      2. 2
        ود راس الفيل

        الاستاذ الطيب مصطفي اما كان الاولي مقارعة الاستاذ محمود محمد طه بالحجة من قبل مجموعة من العلماء والمفكرين لتبيان خطأه او ردته ومن ثم محاكمته ( من المعروف ان محاكمة محمود محمد طه كانت لا ترقي لمستوي المحاكمات العادلة والقضاة لم يكونوا مؤهلين لمثل هكذا محاكمات ) وكان حكمهم بإعدام الرجل شبيه بالحكم التعسفي ما افقد القضاء السوداني المشهود له بالنزاهة الكثير من هيبته
        اما عن ظاهرة المدعو شيخ الامين خاصة وان تابعيه من جيل الشباب من الجنسين اما كان الاولي تطوير البرامج التلفزيونية والاهتمام بإستضافة علماء من الشباب امثال محمد سيد حاج رحمه الله وغيره لتوعية الشباب وزرع الاسلام الصحيح في داخلهم بدل استضافة المغنيين ومغنيات الدلوكة وكل ماهو هابط ؟
        اليس لوسائل الاعلام رسالة تربوية ؟

        الرد
        1. 2.1
          ابن إدريس

          كلام معقول جداً

          الرد
        2. 2.2
          ابو عصام

          احسنت وبارك الله فيك استاذ / الطيب مصطفى ورحم الله جعفر محمد نميري وجزاءه الله خير عن الاسلام والمسلمين في قطع دابر هذا الزنديق ،،

          الرد
        3. 2.3
          أبو ‘عبد الرحمن

          لقد تمت مناقشته من علماء أفاضل وإستمرت محاكمته مدة كافية ثم منح الفرصة للتراجع عن خزعبلاته أى تم إستتابته ولكنه رفض حيث أوحى له شيطانه بأن معجزة سوف تقع تحول دون إعدامه. شهود عدول ممن شهدو إعدام المرتد الهالك روو كيف إنتفض الهالك المرتد عندما تولى عنه شيطانه هاربا فى اللحظة الحاسمة. وهذا مصداقا لما ورد فى الأثر أن الشيطان يتملص من تابعه ساعة الهلاك. هذا ما أدى لتخلى كثيرا من المضللين من أتباعه عن هذا الفكر الضال حيث كان الهالك يوهم السذج من اتباعه بأنه لن يموت حتى تعم رسالته كل بقاع العالم.

          أسأل الله تعالى أن يسلط من عباده من يخلصنا كن هذا الخليع الجديد قبل أن ينجرف على يده المزيد من المهومين من عاهرات الفكر.

          الرد
        4. 2.4
          أبو هاجر

          لا يا رجل:
          الرجل حكمت المحكمة الشرعية بردته قبل النميري عام 1968م.
          زجزى الله خيراً النميري أن طبّق حد الردّ’ة الذي تهاب الإنقاذ أن تقربه.
          اللهمّ كما أقرّ النميري والكباشي وحاج نور عيون المؤمنين بإعدام ذلك الزنديق فاقرّ عينه بالجنّةّ!
          آمين!!!

          الرد
      3. 3
        نعم لرفع العقوباتhgh

        عددا الاصوات الان في الموقع

        12,963

        زيادة كبيرة جدا في التصويت

        السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته الرجاء التصويت لرفع العقوبات الامريكية عن السودان

        التصويت من خلال الرابط التالي

        https://petitions.whitehouse.gov/petition/lift-sudan-sanctions-they-are-oppressing-poor-and-killing-innocent-people

        الرد
      4. 4
        ديامي قديم

        شيخ الأمين ده راجل لذيذ خلاص … ماكل رأس الناس وخاميهم بطريقة درامية صوفية بحته

        الرد
      5. 5
        محمد النقر

        أراك لم تفعل ذلك عندما كان تحت الحماية الرئاسية ؟ و لم تقدم ذلك النصح عندما كان يتم تكسير كل قرارات المحكمة التي أمرت بوقف العمل بالزاوية و السبب ان سكرتير الرئيس كان أحد حواريه ؟

        و لم تنصح السيد الرئيس عندما أختاره لينوب عن حكومة السودان حتى دون ابلاغ السفارة السودانية في أبوظبي ليقدم رسالة رئاسة الجمهورية لدولة الامارات !! .
        و اليوم تلبس ثوب الواعظين , انت و الأمين عمر سواء يا مصطفى باختلاف الرداء …

        الرد
        1. 5.1
          محمد

          ومقالاته التي انتقد فيها نيفاشا والرئيس وعلي عثمان عندما كان في السلطة ما رأيك فيها؟

          الرد
          1. محمد النقر

            أستاذ محمد ,
            لم ينتقد الرئيس من قبل الا في حدود المسموح, اما بخصوص نقده لنيفاشا و علي عثمان فأعتقد بانك أذكى من أن تسأل هذا السؤال !! .

            الرد
      6. 6
        ود الشيخ

        والله ياجماعة نحن صوفيه بس الحمد لله صوفية المشائخ القدام مش صوفية شيخ الامين وكلام فارغ

        الرد
        1. 6.1
          عزالدين وديدي

          الله يهديك

          الرد
      7. 7
        أبو عثمان

        لقد إمتلك الرئيس نميري الشجاعة لإعدام محمود فهل يمتلك البشير الشجاعة لإسكات المدعو الأمين
        في اللقاء التلفزيوني مع الأمين فعلا كانت تلاوته ركيكة و تمنيت أن يطلب منه المذيع تلاوة شيء من القرءان و سؤاله عن مقدار ما يحفظه من القرءان الكريم
        كما أتمنى من الجهات العلمية و الدينية في الدولة التدقيق في الكتب التي ألفها هذا الرجل و أحسب أنها مليئه بالأخطاء

        الرد
      8. 8
        أبو محمد

        طيب اذا تلعثم الشيخ الجكسي في استرجاع الآيات القرانية كما تقول فما بال اخوانك المصطفين امثال جمال الوالي لا يفرقون بين الأقوال المأثورة والآيات القرانية ويختمونها بقول صدق الله العظيم!!!!! أظن أن ذلك لم يخفى عليك
        تنوء خزائنهم بأموال ليست لهم وتفرد لهم الفضائيات ليغثوننا وأنت منهم وكلاكما منفر تختارون وتتخيرون مفردات الإثارة والتدين وأنتم أبعد ما يكون من الدين. خذلتم الشعب بقشرة الدين وأضعتم البلد وما زلتم تتدثرون بأثواب الدين وهي لله هي لله
        ما أكذبكم

        الرد
        1. 8.1
          عزالدين وديدي

          انت انسان حاقد بتشخصن الامور ايش اللي دخل جمال الوالي وواخوانه المصطفين. خليك موضوعي وقل رايك في الموضوع المطروح هذا الشيخ دجال ومحمود كبير الدجالين والصوفية الحالية اساس كل البلاوي

          الرد
      9. 9
        ابو محمد

        أقول لعز الدين وديدي الشيء بالشيء يذكر يضرب الطيب مصطفى الأمثال والساحة الإخوانية ومن نهج نهجهم لا يخلون من جهالة وإفتراء وربما لا يغالطني إلا أنت يا وديدي أن من عاث ويعوث فسادا ليس في السودان فحسب بل في كل العالم وبلا استثناء هم من يدعون الإسلام من أمثال الطيب مصطفى. تسألني أن أكون موضوعي وأقول رأي في ما كتبه الطيب. أقول لك إنه غير مؤهل لتناول موضوع كهذا وقد سبقني لذلك السيد / ود رأس الفيل والسيد / محمد النقر في مداخلاتهما أعلاه لو كنت تحسن القراءة والتحليل يا وديدي!!!!
        حتى لا نطيل على السادة المتداخلين والقرآء أرجو أن نحتكم لهم : من هم أساس البلاوي في السودان؟ هل هم الجالين والصوفية أم هم الكيزان؟
        وأنا لست حاقدا يا سيد وديدي…..أليس كذلك!!!

        الرد
      10. 10
        wad nabag

        اي شيء يهفوا اليه القلب المؤمن ان لم يسعي للتعرف على الله عز وجل !!!والتعرف يتاتي بالقراءة في أسمائه وصفاته ومادلت عليه أسماؤه الحسنى وصفات الجلال والإكرام !!! وتدبر القرآن وآياته ومعانيه !!!والاحاديث النبويه الشريفه!!! والسيره االنبويه !!
        وهذه المعارف والعلوم إذا رسخت في القلب أوجبت خشية الله لامحالة كذلك فإنه لابد أن يعلم الأحكام الشرعية من الأوامر والنواهي والحلال والحرام وأن الله يثيب على طاعته خيرالعطاء ويعاقب على معصيته بعدله وهو القوي العزيز!!!!!فيعمل ليل نهار جهده لارضائه وطاعته ومحبته مادام حيا متطلعا للرجوع للمكان الذي هبط منه جده الاول آدم برحمه من ربه وفضل.
        اما من يدعي الرساله والالوهيه والكمال فهذا جهل وضلال وكبر وكفر نعوذ بالله منه ونربا بانفسنا من مدعيه ونتبرأ من فاعليه…..كذلك من امتهن الدجل والشعوذه وجعل لله ندا بسؤله الاموات اصحاب القباب لقضاء حوائجه وترك الحي الذي لايموت !!اللهم اهدنا واهدي بنا واجعلنا سببا لمن اهتدي ……….واجزي الله عنا الشيخ الطيب مصطفي خير الجزاء لما اوضحح وابان من الحق.والله من وراء القصد. ……ودنبق..

        الرد
      11. 11
        ابو هبة

        هذا المقال معيب فياخي من الشهامة كان تنتقد الزول قبل الاماراتين ما يعتقلو بعد محمو محمد طه لم يقل اطلاقا انه اسرئ به بعدين انتو بضيق صدركم بالرآئ الاخر لماذا هذه طبع الاخوان يضيقون بكل رائ اخر ويدعون كذبآ انهم يقبلون بالحرية الديقراطية وهذا كذب يقبلونها علي مضض لارضاء الغرب وليس قناعة باحزاب الله خلق البشرليس كلهم علي هداية واحدة لو شاء لفعل

        الرد
      12. 12
        أبو عثمان

        يا أبو هبة إذا أنت تؤمن بهذا (محمو محمد طه لم يقل اطلاقا انه اسرئ به بعدين انتو بضيق صدركم بالرآئ ) فأنت في خطر عظيم كيف أسري به و لماذا هل هو رسول فقد ذكر الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم في الكتب السابقة فهل ذكر محمود في القرءان أو الكتب السابقة

        الرد
      13. 13
        ابو هبه

        يا ابو عثمان راسك مشي لبعيد فلا يمكن ان اربط بحرية الرآي والحريه بالسراء والمعراج فهذه معجزة حدثت للرسولََ صَ وحده ان اقصد يضيقون بما فيه نحن الآن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *