زواج سوداناس

في ذكرى 25 يناير.. مبارك: رجعت لبيتي والإخوان في السجون



شارك الموضوع :

مع قدوم ذكرى 25 يناير/كانون الثاني 2016 يوم الاثنين، يثور جدل بين المصريين والعرب لمعرفة أين سيقضي مبارك ونجلاه عيد الثورة الخامس بعدما صدر حكم قضائي نهائي ضدهم بالسجن 3 سنوات وغرامة لاتهامهم في قضية “القصور الرئاسية”، بيد أن أخبار مبارك ونجليه التي نشرها مؤيدوهم من جماعة “أسفين يا ريس” ونشطاء أصابت ثوار يناير بإحباط.

كريم حسن مؤسس صفحة “آسفين يا ريس” نشر على فيسبوك تفاصيل زيارته للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في مستشفى المعادي العسكري، والتي تحدث فيها عن الإخوان وما وصل إليه حالهم، وأسباب عودتهم للسجون مرة أخرى.

وكشف “حسين” أن مبارك قال له إن السجون هي مكان وبيت الإخوان الطبيعي وقد عادوا إليه، بينما مبارك عاد لبيته في مستشفى المعادي العسكري.

جمال والجمباز
وتزامن هذا مع كشفه حسابات على الشبكات الاجتماعية استمرار جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع في الظهور بمناسبات عامة، وعائلية، حيث تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي أمس السبت، صورة له، خلال تواجده، بنادي المقاولون العرب لحضور بطولة منطقة القاهرة لهواة الجمباز الإيقاعي، متسائلين: “ده بيعمل ايه في بطولة الجمباز بنادي المقاولين؟ صدفه يعني! وقبل25 يناير؟”.

وأشار نشطاء آخرون لظهوره في نادي المقاولون ولكنهم ذكروا اسم “علاء” بدلاً من “جمال” علماً أن علاء ليس لديه بنات.

علاء والإسماعيلي
بالمقابل لم يظهر علاء مبارك النجل الأكبر لمبارك، في أي مناسبة عائلية، وأرجعت مصادر ذلك لانشغاله واهتمامه بأعماله الخاصة بعد خروجه من السجن، ولكن نشطاء تحدثوا عن شائعات عن تولي علاء مبارك مسئولية النادي الإسماعيلي.

وأصدرت محكمة مصرية 9 يناير/كانون الثاني الجاري حكماً نهائياً بمعاقبة مبارك ونجليه بالسجن المشدد 3 سنوات كما قضت بتغريمهم 125 مليوناً و779 ألف جنيه، وإلزامهم برد 21 مليوناً و107 آلاف جنيه، وقال محاموهم إنهم نفذوا الحكم في فترة الحبس الاحتياطي وجاري سداد الغرامة أو حبسهم بها 3 أشهر.

ماذا قال مبارك؟
بحسب كريم حسن وعاصم أبو الخير، مؤسسي صفحة “أسف يا ريس”، قال “حسين” عن كواليس إحدى الزيارات التي جمعته بالرئيس الأسبق حسني مبارك “قلت للرئيس مبارك: “شفت يا ريس كل اللي ظلموك دخلوا السجن فى اليوم اللي أنت خرجت فيه من سجن طره إلى مستشفى المعادي”.. فرد مبارك: “فيه يا كريم ضابط حراسة بسجن طره قال لي “شفت ياريس كل اللي جه عليك دخل السجن”.

وقال مبارك لضابط الحراسة، بحسب ما نقل عنه كريم: “هما (الإخوان) رجعوا بيتهم الطبيعي فى السجون وأنا رجعت بيتي الطبيعي مستشفى المعادي العسكري”.

ووصف كريم حسين، ثورة 25 يناير بأنها تشبه نكسة 67، فكلاهما حلتا بالخراب على مصر، على حد وصفه على حسابه على فيسبوك.

بينما وصفها زميله عاصم أبو الخير بأنها “نكسة” ساهمت في أن يتقابل محبو مبارك “وربنا وفقنا في كشف المؤامرة والمرتزقة كلهم”، بحسب قوله على حسابه.

هافينغتون بوست عربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *