زواج سوداناس

في تصريح صحفي مشترك : الحكومة وحركتا مناوي والعدل والمساواة السودانية تؤكدان علي استمرار الحوار وصولاً للسلام



شارك الموضوع :

اكدت الحكومة وحركتا مناوي والعدل والمساواة السودانية في تصريح صحفي مشترك اليوم علي استمرارية الحوار عبر المفاوضات واللقاءات غير الرسمية وصولا الي اتفاق يفضي الي سلام في دارفور و يسهم في سلام مستدام في السودان عبر المشاركة في الحوار الوطني.
وفيما يلي تورد (سونا) نص التصريح :

بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صحفي مشترك

بدعوة كريمة من الآلية رفيعة المستوى وبحضور رئيس بعثة اليوناميد بالسودان عقدت جلسة مفاوضات غير رسمية بين حكومة السودان من جهة وحركة تحرير السودان (مناوي) وحركة العدل والمساواة السودانية من جهة اخرى وذلك في الفترة من 23 -25 يناير 2016 م بمدينة دبر زيت باثيوبيا .
في الجلسة الافتتاحية التي حضرها ممثل الآلية رفيعة المستوى ورئيس بعثة اليوناميد في السودان عبر الطرفان عن حرصهما وجديتهما في الوصول الي اتفاق يفضي الي سلام في دارفور .
عبرت الحركتان عن ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية الجارية في جبل مرة والعمل علي تسهيل وصول المساعدات الانسانية للمتضررين فضلاً عن تأجيل استفتاء دارفور .
في المقابل اوضح وفد الحكومة ان العمليات العسكرية الجارية في جبل مرة هي من الواجبات الدستورية للحكومة في تأمين وحماية المواطنين وان العمليات تستهدف حركة ليست طرفا في عملية السلام وتؤكد الحكومة حرصها علي ان لا يتضرر المواطنون جراء العمليات العسكرية القائمة كما تؤكد استمرارها في اجراء استفتاء دارفور باعتباره التزاما دستوريا واجب التنفيذ .
عكف الطرفان علي دراسة الوثيقة التي قدمتها الوساطة في نوفمبر 2015 م وتم تحديد نقاط الخلاف ودار حولها نقاش مستفيض وجاد للوصول الي تفاهمات حول هذه القضايا .
يؤكد الطرفان علي استمرارية الحوار عبر المفاوضات واللقاءات غير الرسمية وصولا الي اتفاق يفضي الي سلام في دارفور والذي يسهم في سلام مستدام في السودان عبر المشاركة في الحوار الوطني.
وينتهز الطرفان هذه السانحة لتقديم الشكر للآلية رفيعة المستوى وبعثة اليوناميد في السودان لجهدهم المتصل لمساعدة الطرفين للوصول الي اتفاق نهائي .
مديتة دبر زيت – اثيوبيا

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        atbarawi

        واللهالعظيم كرهتونا وخليتونا ندعو عليكم في كل صلاة يا متمردي دارفور الله يدمركم ويخسف بكم الارض ان شاء الله – البلد ماشة لى ورا بي سببكم – حسبنا الله عليكم ونعم الوكيل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *