زواج سوداناس

مسألة مستعجلة لـ(3) وزراء بالخرطوم حول تحصيل رسوم قومية بأمبدة


نيوز

شارك الموضوع :

تقدم النائب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم عجيب الهادي بمسألة مستعجلة لوزراء التخطيط العمراني والمالية والبنى التحتية حول تحصيل رسوم قومية من المواطنين داخل محلية أمبدة بلغت 13جنيهاً للعربة الملاكي.
وقال عجيب خلال جلسة تشريعي الخرطوم أمس، لا يعقل أن يدفع مواطن رسوماً داخل محليته، وأضاف أن نقطة تحصيل القولدير تقع في الكيلو 3 بمحلية أمبدة وتقوم بتحصيل رسوم بلغت 13 جنيهاً للعربات الملاكي، وأكثر من ذلك للمركبات العامة يومياً، ولفت الى وجود الكثير من المشاريع الزراعية والمناطق الصناعية وسجن الهدى داخل حدود الولاية ويتم تحصيل الرسوم منهم، وذكر أن المواطنين لديهم حقوق، وأشار إلى وجود نقطة تحصيل ببحري داخل حدود المحلية.
من جانبه كشف النائب جبريل يحيى فضل الله، عن شكاوى من المستثمرين من تحصيل الرسوم بنقطة القولدير، وطالب بترحيل النقطة الى الكيلو 47 خارج حدود ولاية الخرطوم، أو إعفاء المواطنين بمنشور واضح.
وفي السياق أقر وزير التخطيط العمراني، وزير البنى التحتية بالإنابة بالولاية حسن صالح بوجود شكاوى من المستثمرين بمنطقة أمبدة من الرسوم اليومية بالكيلو 3 ولكنه قال إن ترحيل نقطة التحصيل الى الكيلو 47 سيؤدي إلى فقدان الكثير من الرسوم، بجانب صعوبة السيطرة على المداخل والمخارج.
فيما رفض النواب رد الوزير واعتبروه غير مقنع وقالوا (لا يعقل أن نتجول في منطقتنا برسوم).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        sudani100000%

        فيما رفض النواب رد الوزير واعتبروه غير مقنع وقالوا (لا يعقل أن نتجول في منطقتنا برسوم
        لا ممعقول جداً ومعقول كمان
        مفروض تدفع رسوم عبور حتى لو طلعت من الغرفة لحوش البيت

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *