زواج سوداناس

بالفيديو.. وزير الخارجية المصري: متضامنون مع السعودية



شارك الموضوع :

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، يوم أمس الإثنين، (الـ25 من يناير 2016)، إن “مصر تدعم قرار الجامعة العربية المتعلق بالتضامن مع السعودية”، و”رفض التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية”.

أضاف (في تصريحات للصحفيين، على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التشاوري، بالإمارات): “قطعنا علاقاتنا مع إيران بسبب اختلاف الرؤى الإقليمية وتدخلاتها في دول عدة في الخليج”.

وبحث سامح شكري مع نظيره السعودي عادل الجبير -على هامش الاجتماع اليوم- الموضوعات الثنائية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها، ومتابعة أعمال واجتماعات مجلس التنسيق المصري السعودي، وكذلك القضايا الإقليمية وفي مقدمتها تطورات الأزمة السورية والوضع في ليبيا واليمن.

وعن الوضع السوري ومحادثات جنيف المرتقبة، قال “شكري”، إن القاهرة تعمل على جمع المعارضة السورية ودعم المسار السياسي، من أجل حكومة انتقالية وانتخابات ديمقراطية. وأضاف “كل الدول العربية كالسعودية والإمارات تشاركنا نفس الرأي”. بحسب ما أورده موقع “أصوات مصرية”.

وحضر شكري الاجتماع اليوم بمدينة أبوظبي لمتابعة تطورات الأزمة السعودية الإيرانية، والمكلفة ببحث مسألة تدخلات إيران في الشؤون العربية، ورفع توصيات في هذا الشأن للدورة القادمة للمجلس.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، إن المشاركين في الاجتماع اتفقوا على خطوات محددة يتم متابعتها مع باقي الدول العربية، تمهيدًا لصياغة موقف عربي موحد ومشترك للتعامل مع التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

واقتحم محتجون إيرانيون السفارة السعودية بطهران وأضرموا النيران فيها، ما دفع الرياض إلى قطع العلاقات وسحب طاقمها الدبلوماسي ومطالبة دبلوماسيين إيرانيين بمغادرة المملكة.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *