زواج سوداناس

“لعنة الطائرة الماليزية” تُغرق غواصة بحث



شارك الموضوع :

أعلنت الجهة المسؤولة عن سفينة البحث “فيرغو ديسكفري” الاثنين أنها فقدت الاتصال بالغواصة التي تقوم بمسح أنحاء من المحيط الهندي بحثا عن الطائرة الماليزية المفقودة “إم إتش 370″، مشيرة إلى أن الغواصة استقرت في قاع المحيط.

وأوضح مركز هيئة التنسيق المشتركة أن السفينة فيرغو فقدت الاتصال بالغواصة المتخصصة بالبحث في المياه العميقة، بعد انقطاع الكابل جراء ارتطامها بكتل بركانية نشطة.

ووفقا للأنباء قال المسؤولون عن سفينة البحث، التي تبحث عن الطائرة التي فقدت منذ مارس 2014 وكانت تقل 239 راكبا، إن الغواصة ارتطمت ببركان ناشئ على عمق 2200 متر، واستقرت في قعر المحيط ،على عمق 4500 متر.

غير أن المسؤولين قالوا إنهم سيحاولون استعادة الغواصة المعروفة باسم “تاوفيش”، وهي أشبه بجهاز سونار ومسح.

كما أكدوا كذلك أن أعمال البحث عن الطائرة المفقودة ستستمر.

يشار إلى أن الطائرة الماليزية كانت تقوم برحلة اعتيادية بين كوالالمبور وبكين عندما اختفت عن شاشات الرادار دون العثور على أثر لها، باستثناء قطعة من الطائرة عثر عليها في يوليو الماضي بالقرب من جزيرة ريونيون الفرنسية في المحيط الهندي، كانت أول مؤشر “فعلي” على تحطم الطائرة الماليزية.

وينتظر أن تكتمل أعمال البحث عن الطائرة، وهي العملية الأكثر كلفة التي يقوم بها فريق البحث الأسترالي، في منتصف العام 2016، إذ انتهي الفريق من البحث في مساحة تقدر بنحو 120 ألف كيلومتر مربع، وهي نصف المساحة المقررة لاكتمال أعمال البحث عن الطائرة المفقودة.

يشار إلى أن السلطات الأسترالية المعنية كانت استعانت بالغواصة الأميركية “بلوفين 21” للقيام بأعمال البحث عن الطائرة الماليزية قبالة السواحل الأسترالية.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        مثل لعنة الفراعنة

        ههههها ….يمكن كلام المتنبئ المعاصر ” بلة الغايب ” عن خطف الشياطين للطائرة المنكوبة مظبوط !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *