اقتصاد وأعمال

السودان يعلن تخصيص نافذة للمستثمرين المصريين


أعلن وزير الاستثمار السوداني، مدثر عبدالغني، يوم الثلاثاء، لدى لقائه بالسفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، تخصيص نافذة بالوزارة للاستثمارات والمستثمرين المصريين، مؤكداً توفير المناخ الملائم للاستثمارات المصرية بالسودان، مشيراً لحرصه على تعزيز العلاقات السياسية الاقتصادية والسعي لتطويرها.

وتقدَّم عبدالغني إلى السفير المصري شلتوت، بالشكر على دعوته لحضور منتدى أفريقيا الاقتصادي المقام بالقاهرة في الفترة من 20 – 21 فبراير المقبل، الذي يهدف لتداول فرص الاستثمار بالقارة، بحضور أكثر من 36 دولة وكبريات الشركات العالمية.

وعدَّ الوزير الدعوة المصرية إلى السودان بأنها فرصة لتعزيز التواصل الاقتصادي بين البلدين. وتطرق اللقاء إلى التريبات الخاصة بانعقاد اللجنة العليا المشتركة بين السودان ومصر في النصف الثاني من مارس المقبل.

وأشار عبدالغني إلى تناولهم لمسار الاستثمارات المصرية بالسودان والمتمثلة في المشروعات الزراعية القومية والصناعية وسبل تطويرها، بجانب الوصول لتفاهمات بين البنوك السودانية والمصرية لتفادي عقبة التحاويل المالية.

وأكد وزير الاستثمار حرص وزارته على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين لخصوصيتها، وتعزيزاً للعلاقات السياسية الاقتصادية والسعي لتطويرها.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. خبر إيييييه ؟!

    خبر الشوم …. والسواد …والرماد

    ضاعت البلد يا ولاد

    ياخوي يروح يستثمر في بلده

    فرعونهم قال : دي ماسر محتاقة لولادها ….جايين ليييه …فوتو روحوا

    1. ما في نافذة للاستثمار في الرقاصات – يا راجل دي حاجة رهيبة

  2. اوعه ترتكب حماقه .نافذه قال .العبو معاهم زي بمكرو معانا.ولا شراكة ولا استثمار ولاهم يحزنون خليهم عش ابليس في الجنه .