زواج سوداناس

هذا (البنك المحترم) يوظف النساء أكثر من الرجال



شارك الموضوع :

يهدف المصرف إلى أن تحتل النساء ما نسبته 26% من المناصب العليا بحلول العام 2018، وثلث مقاعد مجلس الإدارة بحلول العام 2020.

شبكة إرم الإخبارية – بلقيس دارغوث

في سعيه لتحقيق المساواة بين الجنسين في قطاع لطالما سيطر عليه الرجال، كشف مصرف باركليز العالمي،أنه نجح في توظيف النساء أكثر من الرجال.

وكشفت المعلومات الجديدة،أن باركليز يمتلك موظفات بنسبة 51% مقارنة بـ49% للرجال،لكن هذه النسب سرعان ما تختلف عندما يتعلق الأمر بالوظائف العليا، إذ يسيطر الرجال على 80% من المناصب الإدارية ومقاعد مجلس الإدارة.

وكشف باركليز عن هذه الأرقام، بالتزامن مع 9 شركات أخرى أعلنت مرارا وتكرارا سعيها لتحقيق المساواة بين الجنسين.

وتبين أن شركة “تابر وير” هي الشركة الأخرى الثانية فقط، والتي نجحت في توظيف النساء أكثر من الرجال،أما الشركات الأخرى فتباينت النسبة فيها،وبلغت النسبة في مصرف توتير و يونيلفر 32%،بينما بلغت النسبة في فودافون 36%.

وتشرف الأمم المتحدة على مبادرة اسمها HeForShe لدعم توظيف النساء بشكل متساو مع الرجال في الشركات العالمية، واستعانت بالممثلة الشابة إيما واتسون للترويج لها.

وأوضح المصرف في بيان صحفي،أن الإدارة تعكف على اتخاذ إجراءات سنوية للتعامل مع مفهوم تطبيق المساواة بين الجنسين،في أعلى الهرم الإداري.

ويهدف باركليز إلى أن تحتل النساء ما نسبته 26% من المناصب العليا بحلول العام 2018، وثلث مقاعد مجلس الإدارة بحلول العام 2020.

هافنغتون بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *