سياسية

معارض سوداني: الواقع السياسي بات محفزاً للفوضى


اعتبر رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض عمر الدقير، اليوم الأربعاء، أن الواقع السياسي في البلاد بات محفزاً على الفوضى.
وقال في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية: “الواقع السياسي بلغ حداً من الهشاشة وفر محفزات الفوضى، ولن تتم محاصرتها إلا بالتوافق على رؤية محددة، خصوصاً مع حملة السلاح”.
واعتبر أن الحل الأمثل لما تشهده البلاد هو “الحل السياسي الشامل، وإجراء حوار حقيقي تتم تهيئة مناخه ليخاطب جذور القضايا السياسة والمجتمعية، والوصول لمشروع وطني جديد ينقل البلاد إلى السلام والحرية والعدالة”.
وأقر أن “هناك عزوف عن الحراك السياسي”، وقال: “حدثت هزات كثيرة لم تقابلها الجماهير برد الفعل المناسب، مثل انفصال الجنوب، الجماهير عازفة لأنها ترى من ظلوا يتسيدون المشهد لسنين طويلة ما زالوا يقدمون أنفسهم من جديد، وعلى كل القوى حديثة أو تقليدية توجيه خطاب وطني حداثي مستنير يخاطب واقع الجماهير ويقنعها ويعطيها أملاً”.
ووصف تحالف نداء السودان أنه “خطوة متقدمة لتوحيد قوى المعارض، لأنه يضم قوى رئيسية في المعارضة الحركات المسلحة وحزب الأمة، وأهميته تأتي بعد تحقيق التغيير”.

afrigatenews


‫2 تعليقات

  1. عينان هابطتان وسارحتان وشفاه معبوطة مثل الحمار المربوط فى الشمس ضاربه السخانة والعطش
    يبحث له باب الشهرة ا نحن ناقصينك وامثالك يا بعبع

  2. كلامك عين الحقيقة تاشافوه هابوه خلوه
    يعنى الحوار الوطنى القائم الان هذا ما مالى عينك ومين ناقصه الا امثالك والخارجين امثال عرمان الذين ليس لهم قضية الا منافعهم الشخصية والتى بنوها بدماء اهلنا المغلوب على امرهم فى جبال النوبة والنيل الازرق