زواج سوداناس

المهدي يُجدِّد رغبة حزبه في دخول حوار جاد



شارك الموضوع :

قال رئيس حزب الأمة القومي، الصادق المهدي، يوم الأربعاء،إن السودان أصبح مقبلاً بكلياته على الحوار، ولم تعد هناك قوة أساسية في الساحة السودانية ترفض الحوار، مجدداً رغبة حزبه واستعداده للدخول في حوار جاد.

وأعاب، خلال لقائه في مقر إقامته في القاهرة، برئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، د.شوقار بشار، أعاب على الحكومة تأخُّرها في تكوين لجنة مفوضة تمثل مكونات الداخل لمقابلة ممثلين لقوى المعارضة والحركات المسلحة في الخارج، وهو أمر قد أجازه اجتماع العاشر من أكتوبر، الذي التأم في قاعة الصداقة بالخرطوم.

ودعا المهدي الشباب لقيادة ثورة لدعم وتفعيل وتحرير الحوار لبلوغ غاياته المنشودة، وتحقيق التغيير المطلوب مثلما فعل الشباب التونسي، ممتدحاً الجهود التي يبذلها اتحاد الشباب السوداني.

تجربة بنجلاديش


رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي دعا الشباب السوداني لقيادة ثورة لدعم وتفعيل وتحرير الحوار لبلوغ غاياته المنشودة وتحقيق التغيير المطلوب مثلما فعل الشباب التونسي ممتدحاً الجهود التي يبذلها اتحاد الشباب

وأشار إلى تجربة تمويل مشروعات الشباب التي عدَّها المدخل الحقيقي للتنمية وطريقاً لحل مشكلة العطالة التي تواجه الشباب السوداني.

وحثَّ رئيس حزب الأمة القومي الشباب للاستفادة من تجربة أحمد يونس في بنجلاديش، كما دعا الاتحاد للاهتمام بالمجالات الثقافية والبحث العلمي والتدريب، ومناقشة القضايا الأساسية مثل قضايا الفكر الإسلامي والهوية، والعلاقات الخارجية، والمسائل الاقتصادية.

من جانبه، امتدح شوقار مواقف المهدي ومثابرته في الدعوة للحوار في كل الظروف والمنعطفات. وطالب المهدي بتسريع العودة إلى أرض الوطن للقيام بدوره المطلوب والمفقود، وتقديم مساهماته المقدرة لإثراء الحوار.

وأعلن شوقار استعدادهم في الاتحاد لاستقبال رئيس حزب الأمة القومي لقيادة الحوار الشبابي في منابره المتعددة، واعداً بالسعي مع جهات الاختصاص لجعل عودة المهدي ممكنة وعاجلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ودبنده

        برضو لكن تكون جزء من مخرجاته لانو الشعب عرف من هو الصادق النافق .

        الرد
      2. 2
        nub.

        سبحان الله الصادق المهدى يقيم فى مصر العدوة التارسخية لحزب الأمة —اتذكر عند قيام ثورة الانقاذ وعندما هرب الصادق وتم القبض عليه –كتبت احدى صحف القاهرة بان رجال الامن اعتقلوا الصادق المهدى متخفيا فى زى امرأة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *