زواج سوداناس

استرجع ذاكرتك بالتوت !



شارك الموضوع :

الازدحام الكبير الذي نعانيه في حياتنا اليومية لا يوصف، والضغوط التي نتعرض لها في النطاق العملي والاجتماعي تزداد يوماً بعد يوم، وأمام هذا الكم الهائل من المسؤوليات لا بد وأن تئن ذاكرتنا تحت هذا الضغط وينفلت منها بعض المعلومات المهمة التي نحرص على عدم نسيانها؛ ولمساعدة أنفسنا على تذكر الأشياء المهمة إليكم هذا الحل.

تناول الطعام بشكل منتظم له فوائد كبيرة للدماغ؛ ففي دراسة أجريت أخيراً على مجموعة من الناس مصابين بتراجع الذاكرة المرتبط بالعمر، طلب منهم شرب كوبين ونصف الكوب من عصير التوت البرّي يومياً لمدة 12 أسبوعاً “أي ما يعادل تناول كوب من التوت”. بعد وبعد انقضاء المدة، لاحظ المشرفون على الدراسة وجود تحسن كبير في الذاكرة واختبارات التعلم، مقارنةً مع أولئك الذين شربوا عصيراً وهمياً.

ويرجع العلماء السبب في ذلك إلى مادّة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة، التي تزيد الإشارات بين خلايا المخ وتحسن من مرونتها، كما تعزز التعلم والذاكرة.

من جانب آخر، يشتهر التوت بقدرته على المساعدة في السيطرة على التهابات المسالك البولية المؤلمة، وتساعد هذه الفاكهة على تحسن صحة القلب، والحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي، إضافةً إلى أن العناصر الموجودة في التوت قد تحتوي على خصائص تحد من نمو الخلايا السرطانية.

موضوعات تهمك: التوت مضاد حيوي وقوي للالتهابات، الليمون هبة الطبيعة لتجميل بشرتك ومعالجتها.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *