زواج سوداناس

الجمارك: تطبيق نظام (الاسيكودا) قلل زمن تخليص البضائع



شارك الموضوع :

أكدت هيئة الجمارك التزامها بتطبيق المعايير العلمية الحديثة في العمل الجمركي و تشجيع البحوث العلمية بغرض رفع كفاءة العمل وتجويده، وتطبيق نظام (الاسيكودا) بهدف تقليل زمن تخليص البضائع وسرعة الإجراء وبالتالي تسهيل مهمة المتعاملين مع الجمارك، وقال وزير الدولة بالمالية د.عبد الرحمن درار، في احتفال بهيئة الجمارك باليوم العالمي للجمارك مساء أمس بفندق كورنثيا تحت شعار (الجمارك الرقمية مشاركة متدرجة) إن الجمارك ظلت تشهد تطورا ملحوظا في كل برامجها وإدخالها للتقنية في العمل الجمركي، فيما أعلنت هيئة الجمارك عن إرسال أسماء (19) ضابطاً إلى منظمة الجمارك العالمية، لإسهامهم في حوسبة العمل الجمركي و التواصل ما بين الجمارك السودانية والجهات الأخرى ذات الصلة، والإدارات الجمركية العالمية الأخرى والمنظمات الإقليمية والدولية، مؤكداً منحهم شهادات تقديرية من قبل منظمة الجمارك العالمية لدورهم في تقوية العمل الجمركي.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Abu Faris

        قائمة الشفافية الدولية :!!!!!!!! وتصدر المنظمة تقريرا سنويا حول الفساد، وهو تقييم على مقياس من صفر إلى 100 يصنف الدول من الأكثر إلى الأقل فسادا، ويستند التقرير على بيانات تجمعها المنظمة من 12 هيئة دولية منها البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي.

        وجاءت الدنمارك وفنلندا والسويد على رأس الدول الأقل فسادا على مستوى العالم، فيما حلت الصومال وكوريا الشمالية وأفغانستان والسودان في ذيل القائمة. وجاء ترتيب الدول العربية بداية من الأقل فسادا كالتالي: قطر- الإمارات- الأردن- السعودية- البحرين- الكويت- سلطنة عمان- تونس- الجزائر- مصر- المغرب- جيبوتي- موريتانيا- لبنان- جزر القمر- سوريا- اليمن- العراق- ليبيا- السودان- الصومال.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *