زواج سوداناس

البرلمان يكون لجنة برئاسة بدرية سليمان لمناقشة موضوع الغاز



شارك الموضوع :

كون المجلس الوطني لجنه برئاسة د.بدرية سليمان نائب رئيس المجلس وعضوية عدد من رؤساء اللجان للجلوس مع وزير المالية لتوضيح وجه نظر المجلس الوطني حول زيادة اسعار الغاز.
عقدت لجنة قيادات المجلس الوطني اجتماعها يوم الخميس برئاسة بروفيسور ابراهيم أحمد عمر تناول زيادة اسعار غاز الطهي الامر الذي وجد نقاشا مستفيضا وخرج الاجتماع بمخرجات بشأن قرار الزيادة.
من جانب آخر قدم رئيس المجلس شرحا لاعضاء اللجنة حول نتائج زيارته للعراق ومشاركته في اجتماعات منظمة مؤتمر التعاون الاسلامي الذي انعقد في العراق واوضح انه تم لاول مرة اختيار السودان عضوا في اللجنة التنفيذية للمنظمة كإحدى الدولتين اللتين تمثلان عرب افريقيا .مشيرا لادانة السودان للغلو والتطرف والهجمات الهمجية التي تشوه صورة الاسلام مشيرا لضرورة ان نفرق بين الجهاد والارهاب وقال عمر إنه التقى على هامش الاجتماع بعدد من رؤساء البرلمانات المشاركة وممثليهم .
واشار عمر لمشاركته في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي التي تستضيفها الولايات المتحدة الامريكية الايام المقبلة والتي يشارك فيها وفد من المجلس بقيادة رئيس البرلمان . الى ذلك اشار عمر الى النتائج الايجابية لوفد الكونغرس الامريكي الذي زار البلاد مؤخرا واصفا الزيارة بالناجحة والتي من شأنها ان تفتح آفاقا جديدة للتعاون مع افريقيا ، وأكد اهمية توسعة العمل البرلماني بين البلدين من اجل تغيير صورة السودان الخارجية
من ناحية اخرى ناقش الاجتماع عمل لجان المجلس الدائمة خلال عطلة المجلس والتي ستواصل العمل في عدد من المحاور في الاداء التنفيذي للدولة وناقش اهمية استكمال عدد من القوانين التي احيلت للجان الى جانب عمل نواب الشعب في دوائرهم لتحريك عملية الحوار الوطني وجعله سنة جديدة من سنن السودان للتواصل بين المجتمعات .

الخرطوم 28-1-2016\(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عابر سبيل

        انا لله وانا اليه راجعون العنوان في شي والنص في شي تاني ؟؟ ياخ انا مالي ومال زيارتو الاخ المحترم الفوق دا انا بهمني موضوع الغاز (بي المختصر بعد ماهو مشى اتجول الحصل شنو في موضوع الغاز )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *