زواج سوداناس

المجلس الوزاري الأفريقي يوصي بمواصلة الاتصالات في نيويورك لسحب قضية السودان من الجنائية



شارك الموضوع :

أجاز المجلس التنفيذي لوزراء الخارجية الأفارقة في اجتماعاتهم يوم الخميس بأديس ابابا تقرير مفوضية الاتحاد الأفريقي للمجلس ، بشأن علاقة الاتحاد الأفريقي بالمحكمة الجنائية الدولية ، متضمناً في توصياته بأن تواصل اللجنة الوزارية مفتوحة العضوية اتصالاتها عبر المجموعة الأفريقية في الأمم المتحدة بنيويورك ، للعمل معاً لسحب قضية السودان من المحكمة الجنائية الدولية .
وقال السفير حمزة عمر نائب مندوب السودان لدى الاتحاد الأفريقي في تصريح ل(سونا) إن المجلس أجاز التقرير المرفوع من مجلس المندوبين الدائمين متضمناً مشروع القرار الذي دفعت به بعثة السودان بأديس ابابا لمجلس المندوبين ، بشأن العقوبات القسرية المفروضة على السودان .
واضاف السفير حمزة إن مداخلات وزراء الخارجية الأفارقة كانت كلها داعمة للقرار ومساندة للسودان في موقفه من العقوبات الأمريكية .
وتشير (سونا) الى أن بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية يرأس وفد السودان للاجتماع الوزاري الأفريقي .
الى ذلك عقد وزير الخارجية عدة لقاءات جانبية على هامش الاجتماع شملت عدداً من الوزراء الأفارقة والمبعوثين الخاصين من بعض الدول .
كما شارك الوزير في اجتماع آلية الاتصال الدولية بشأن ليبيا ، بجانب اجتماع منظمة منطقة البحيرات العظمي .
وقال السفير حمزة عمر لسونا إن اجتماع البحيرات العظمى أمن في بيانه على ضرورة مكافحة ومحاربة الحركات السالبة لما تسببه من حالة عدم الاستقرار في المنطقة وفي أفريقيا عموماً .

أديس ابابا 28-1-2016(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *