زواج سوداناس

الحكومة تشكل لجنة لبحث مشاكل المدارس السودانية بالخارج



شارك الموضوع :

أعلنت الحكومة عن تكوين لجنة مصغرة برئاسة وزيرة التربية والتعليم، لبحث المشاكل التي تواجه المدارس السودانية بالخارج، ورفع تقريرها خلال شهر لنائب رئيس الجمهورية، كما دعت إلى التعاون والتنسيق مع القطاع الخاص ومبادراته بإنشاء مدارس في عدد من الدول.
ورأس نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن بالقصر الجمهوري أمس، الاجتماع الخاص بالمدارس السودانية بالخارج بحضور ممثلين عن وزارات الخارجية، التربية والتعليم، المالية، وجهاز الأمن، وجهاز المغتربين وعدد من السفراء. وأوضح الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون العاملين بالخارج حاج ماجد سوار، في تصريحات صحفية، أن اللقاء تناول مسيرة الأداء بالمدارس السودانية بالخارج وسبل إيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها فيما يتعلق بالتمويل والكتاب المدرسي والمعلمين، وأكد سوار أن الاجتماع خلص إلى تكوين لجنة مصغرة برئاسة وزيرة التربية والتعليم سعاد عبد الرازق لبحث المشاكل التي تواجه تلك المدارس، ورفع تقريرها خلال شهر لنائب رئيس الجمهورية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        المدارس السودانية بالخارج القضية المنسية . ومجرد ونسة بالسفارات وجهاز المغتربين. المدارس التي تعمل في وضح النهار هي بالعدد وتابعة لوزارة التربية في الدول الغير ناطقة بالعربية. ومحافظة على العادات والتقاليد والتقارير والقرارات القديمة الصادرة من الجامعة العربية لايسمح بافتتاح مدارس لدولة عربية في دولة عربية اخرى. وكثير من الدول تتحايل على مثل هذه القرارات وتعمل وتعمل بانتظام وفق نظام يحترم الدولة المضيفة. المدارس السودانية خاصة بالسعودية تعمل وهي في الحقيقة تلعب الدسوسية. ولا احد بالسفارات والسبت اجازة بالقنصليات ولا اتنين بجهاز المغتربين فاضيم من لجنة الحوار ولجنة الحوامة .
        فكيف يتعلم الشبل والشباك بجهاز المغتربين لايعلم غير ادفع تمن تاشيرة الخروج. وبالسفارات اتعب واتعب لدفع ثمن الدخول.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *