زواج سوداناس

البشير: الحكومة لن تتراجع عن قرار زيادة سلعة غاز الطهي



شارك الموضوع :

أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، بأن حكومته لن تتراجع عن الزيادة التي قررتها وزارة المالية على سلعة غاز الطهي، وقال لـ”وكالة السودان للأنباء” إن القرار تم بناءً على سياسة الدولة لتحرير السلع وخروجها عن دعم البترول والغاز.

وأشار البشير إلى عدم تأثير القرار على الشرائح الضعيفة من خلال التدابير الفاعلة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي، والأخرى التي ستُعلن تباعاً خلال المرحلة المقبلة.

وكانت رئيسة لجنة الطاقة بالبرلمان، حياة الماحي قد أعلنت رفض اللجنة لقرار وزير المالية وأشارت إلى عقد اللجنة اجتماعاً مع رئيس البرلمان، إبراهيم أحمد عمر عبَّرت فيه عن رفض أعضائها للقرار، بغض النظر عن طريقة إصداره.

وأشارت الماحي، في تصريحات لــ”الشروق”، إلى أن سياسة التحرير سياسة موضوعة من قبل الدولة، حيث تم تحرير أسعار بعض السلع الاستهلاكية كالسكر إلا أنها أضافت أن اسطوانة الغاز حساسة جداً، وهي توفر دخلاً عالياً وسيكون هناك عبء كبير على المواطن.

وقالت إن استقرار الغاز يساعد كثيراً في الحفاظ على البيئة والقطاع النباتي، مشدِّدة على رؤيتها حول مراجعة القرار الذي تم فيه استدعاء وزيري المالية والنفط بواسطة رئيس البرلمان حيث تم شرح القرار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        متابع

        غاز الهيدروجين هو الحل تحضيره بطرية سهلة في البيت

        الرد
        1. 1.1
          زهرة المدائن

          سير سير يا بشير !!

          الرد
      2. 2
        متابع

        غاز الهيدروجين هو الحل تحضيره بطريقة سهلة في البيت

        الرد
      3. 3
        KARAZY

        أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، بأن حكومته لن تتراجع عن الزيادة التي قررتها وزارة المالية
        والله انت مافهم شي .تور الله في برسيم ..ياعمي اصح شويه ..افهمك واجري على الله:
        ١~الحبرتجيه اللي حولك فهموك غلط؟؟ كيف هم قاصدين الانبوبه نفسها مش الغاز!!!طيب ماتسأل ياخي قولهم ماتستورد انابيب بالمره الموجود يكفي
        ٢~عليه نسحب كلام ابرسي ٦دولار في ١١.٦يساوي تسعه وستون جنيها وستون قرشا
        ٣-إطرح الكلام اعلاه من السعر ال٥ ٧يبق البقاي هو سعر الغاز صعب دي؟؟؟
        ٤-عمل تنوكه وانابيب للعمارت العاليه بدلا من الاسطوانات وتركها للمساكين وبكده تمشو حالكم بدل الهبل دا

        الرد
      4. 4
        المجنوني

        الاخ البشير رئيس الجمهورية لماذا الكذب على الشعب في اي شيء حتي وصلت البلاد الي 300000 ميل تحت الأرض. و ازيدك من الشعر بيت هذه سنة جفاف و قحط و انت مصمم على عدم التراجع عن تخفيض غاز الطهي و سوف يكون العام القادم أسوأ جفافا بسب القطع الكثيف للغطاء النباتي والسبب زيادة أسعار الغاز لأن المساكين ألفي دارفور و كردفان لايمكن أن يشتروا اسطوانة الغاز ب200 الف جنية واخيرا الله يصبر الشعب الطيب و الله ما يستاهل منك يا رئيس الجمهورية و لكن نسيت ما قدمه لك هذا الشعب من صمود و صبر جلل خلال حكمك و لا زال يعاني الفقر وألعوذ ولم تقف بجانبه مرة واحدة بل العكس كل ماتصحي من النوم تزيد هموم هذا الشعب.

        الرد
      5. 5
        كلام القصير

        ان شاء الله يا جعفر بانقا عرفت القرار طلع من منو. نتوقع منك رسالة زي بتاعت وزير المالية.

        الرد
      6. 6
        شايقست.كوم

        اللهم من كدر عيشنا فكدر حياته بمرض لا دواء له اللهم اشقق عليهم دنياهم وأخرتهم وارنا فيهم يوما عبوسا قمطريرا اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك فانهم تسلطوا علينا فارنا فيهم عظيم سلطانك وبطشك يا جبار ياكريم ..اللهم كل من لعب بعيش هذا الشعب السودانى وكذب وخدع ارنا فيه بأسك ….اللهم من جمع ثروه من قوتنا فاشقق عليه قوته يا جبار السماوت والارض اللهم انا نسألك بكل اسم هو لك ان تدمر لصوص هذه البلد وتسلط عليهم السرطان وسئ الاسقام يا قوى يا متين اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا يا جليل يا منان اللهم انهم لا يعجزونك فارنا فيهم الخسف والغرق يا كريم…الللهم كل من تاجر بالمخدرات لتدمير ابناءنا فارنا فيه بأسك الشديد يامجيب الدعاء …اللهم من خزن وتاجر بضروريات حياتنا فأجعل تجارته بورا وخسرانا عليه يا لطيف يا خبير اللهم يا عالمنا بحالنا عليك اتكالنا وانت حسبنا ونعم الوكيل وانت حسبنا ونعم الوكيل…فقط الدعاء عليهم لرفع البلاء …وشكرا

        الرد
      7. 7
        عبود

        هام وعاجل
        معا لجمع ١٠٠ ألف توقيع لرفع العقوبات الأمريكية الأحادية على السودان
        العريضة التي تم طرحها للتوقيع عليها عبر موقع البيت الأبيض الأمريكي تطالب برفع العقوبات الأمريكية على السودان بإعتبار أن الشعب السوداني هو المتضرر الأكبر من هذه العقوبات وليس الحكومة السودانية، حيث أن هدف العقوبات الرئيسي هو الضغط على الحكومة السودانية بصورة مباشرة وليس الشعب.
        حيث قامت إدارة الرئيس أوباما خلال العام ٢٠١٥م برفع العقوبات الأمريكية دولة كوبا وأتبعت ذلك برفع العقوبات عن إيران مطلع العام الحالي، ليس هذا فحسب بل كذلك إتخذت خطوة أخرى برفع جزئي للعقوبات عن السودان في المجال التقني في العام الماضي.
        لكل ذلك نرى أن هذه العريضة المطروحة للتوقيع عليها في موقع البيت الأبيض تمثل فرصة تاريخية يجب علينا كسودانيين إغتنامها لإمكانية تحقيق تحول في السياسة الخارجية الأمريكية تجاه السودان. فالحكومة مع إختلافنا معها إلا أن المتضرر الأكبر من هذا الحظر هو نحن المواطنين السودانيين داخل وخارج السودان سواء كان هذا الضرر من النواحي الإقتصادية أو حتى حريتنا في تحويل أموالنا بين الدول.
        لذا أدعو الجميع للدخول للرابط الآتي وتسجيل أسمائهم والتوقيع على العريضة في أسرع فرصة ممكنة. فإذا تمكنا من جمع ١٠٠ ألف توقيع حتى ١٥ فبراير ٢٠١٦م القادم فسوف يكون لزاما على الإدارة الأمريكية أن تنظر في الطلب وترد عليه وفقا للحيثيات الموجودة بالعريضة.
        https://petitions.whitehouse.gov/…/lift-sudan-sanctions-the…

        الرد
        1. 7.1
          مجدي النور

          عقوبات أمريكية ايه يا واد دي عقوبات أخوانية خلينا من الشماعة بتاعة أمريكا دية

          الرد
      8. 8
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***من 2016/5/1 حتى 2016/12/31
        ***الصابرات روابح

        الرد
      9. 9
        الكاهلي

        يخرب بيت اللبيكرهو وهو بيحبو ….يخرب بيت البيحبو وهو جواه بيكرهو …..يخرب بيتنا احنا يا شيخ …..ده الرئيس بيركب ببلاش هههههههه فعلا الرئيس حقنا راكب ببلاش …..انتو عارفين انا حاسي كده والعلم عند الله يعني واستغفر الله العظيم من حق الراجل انه بدوه اسطوانه بلاش ….يالله يا شيخ اهي خربانه خربانه هههههههه الريس بولع ببلاش يا جدعان ….عليك الله يا ود البشير ما تنزل اي حاجه وخليك رااافع طوالي نشوفك بتوصلنا وين؟

        الرد
      10. 10
        sudani100000%

        اول مرة نعرف برنامج البشير الانتخابي (مع قفة الملاح)

        الرد
      11. 11
        ودبنده

        بس كدا يا بشه القرار دا حيتعب جزء عريض بالذات المعاريض للقرار ليه كدا.

        الرد
      12. 12
        سوداني مغبون

        قال الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم ( اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم فاشقق عليه) أو كما قال. اللهم فوضنا أمرنا في البشير وأنت بصير بالعباد

        الرد
      13. 13
        محمد رشدي

        ماف اي شخشخه يازعيم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *