زواج سوداناس

شركة زين تعلن زيادة مبالغة في اسعار الانترنت.. موجة غضب واسعة من عملاء شركة الإتصالات الشهيرة في السودان



شارك الموضوع :

بعد أن أعلنت شركة زين “السودان” زيادات غير متوقعة في أسعار خدمات الإنترنت وبدأت تطبيقها من يوم الخميس 28 يناير 2016، تواجه زين موجة من الغضب والسخط من عملائها ، عبروا عنهما بالأف التدوينات الغاضبة على صفحات التواصل الإجتماعي.

ووصف النشطاء الشركة بالقبح“الشنا” وبدلاً من عبارة زين عالم جميل التي تتخذها الشركة شعاراً لها، أصبحت عند العملاء الغاضبين “زين عالم شين” وتبدل شعار الشركة من الألوان المتموجة لوجه يطل بشكل قبيح وشرير كناية عن عدم رضا العملاء بعد أن ألغت خدمة الإنترنت غير المحدود وإستبدلتها بحزم محدودة وبأسعار غالية جداً.

وإطلع محرر موقع النيلين على قائمة الأسعار الجديدة التي أصدرتها شركة زين حيث تبلغ تكلفة،ال (200 ميجا بايت) مبلغ (8.53 جنيه)، ال (اجيجا بايت) مبلغ (59.72 جنيه)، ال (5 جيجا بايت) مبلغ (183.75جنيه)، وال (10 جيجا بايت) مبلغ (262.5 جنيه) وذلك لمستخدمي الموبايل.

وانتظمت على على صفحات فيسبوك حملات كثيرة تدعو لمقاطعة شركة زين للإتصالات، نفّث فيها المشتركين عما يجيش بصدورهم من إحساس بالظلم والغبينة تجاه شركة زين وطريقتها في التعامل مع زبائنها وفرض الكثير من الرسوم والخصومات الغير مبررة، وهدد جميع من شاركوا في هذه الحملات بتنظيم مقاطعة شاملة لخدمات الشركة والتحول للشركات الأخرى.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


16 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        المجنوني

        زين عالم شين فعلا.

        الرد
      2. 2
        ali

        الافضل مقاطعة زين تماما والتوجه نحو الشركات الثانية ناس زين عالم حرامية ولصوص وطماعين وجشعين ياها دي الخصخصة العايزها **** الاسمو عمر البشير تبا لهو وتبا لزين وتبا للنظام الراسمالي بكامله

        الرد
      3. 3
        عبود

        هام وعاجل
        معا لجمع ١٠٠ ألف توقيع لرفع العقوبات الأمريكية الأحادية على السودان
        العريضة التي تم طرحها للتوقيع عليها عبر موقع البيت الأبيض الأمريكي تطالب برفع العقوبات الأمريكية على السودان بإعتبار أن الشعب السوداني هو المتضرر الأكبر من هذه العقوبات وليس الحكومة السودانية، حيث أن هدف العقوبات الرئيسي هو الضغط على الحكومة السودانية بصورة مباشرة وليس الشعب.
        حيث قامت إدارة الرئيس أوباما خلال العام ٢٠١٥م برفع العقوبات الأمريكية دولة كوبا وأتبعت ذلك برفع العقوبات عن إيران مطلع العام الحالي، ليس هذا فحسب بل كذلك إتخذت خطوة أخرى برفع جزئي للعقوبات عن السودان في المجال التقني في العام الماضي.
        لكل ذلك نرى أن هذه العريضة المطروحة للتوقيع عليها في موقع البيت الأبيض تمثل فرصة تاريخية يجب علينا كسودانيين إغتنامها لإمكانية تحقيق تحول في السياسة الخارجية الأمريكية تجاه السودان. فالحكومة مع إختلافنا معها إلا أن المتضرر الأكبر من هذا الحظر هو نحن المواطنين السودانيين داخل وخارج السودان سواء كان هذا الضرر من النواحي الإقتصادية أو حتى حريتنا في تحويل أموالنا بين الدول.
        لذا أدعو الجميع للدخول للرابط الآتي وتسجيل أسمائهم والتوقيع على العريضة في أسرع فرصة ممكنة. فإذا تمكنا من جمع ١٠٠ ألف توقيع حتى ١٥ فبراير ٢٠١٦م القادم فسوف يكون لزاما على الإدارة الأمريكية أن تنظر في الطلب وترد عليه وفقا للحيثيات الموجودة بالعريضة.
        https://petitions.whitehouse.gov/…/lift-sudan-sanctions-the…

        الرد
        1. 3.1
          ali

          وينها الصفحة شكلها اتلغت دخلت المقع لقيت الصفحة مافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

          الرد
      4. 4
        Ema

        متقوقعين شنو من شركة على رأسها الفاتح عروة غير الغدر والخيانة

        الرد
      5. 5
        ودبنده

        ههههههه بعد كدا الشمارات والهرتقة و الحكي الفاضي ح قل خلاص .

        الرد
      6. 6
        سيف عمر

        ذين تصرفك شين وعالمك قبيح

        الرد
      7. 7
        أبو هاجر

        والله جربت سوداني كونكت وزين وكنار وأريبا ما في واحدة مقنعة؛ خدماتهم زي الزفت
        وناس أريبا حراميّة أشدّ من زين. يسحبوا رصيدك لو نسيت ما نشطت الخدمة
        والموظفة في الأبيّض قالت لي اشتكي القانون لا يحمي المغفلين!
        أكلوا قروشي وطلعوني مغفّل!!!
        الله يجيب لينا الانترنت المجاني نشوف يعملوا شنو؟

        الرد
      8. 8
        ابو الجار

        يا جماعة الاشتراك الشهري ال زمان ب ج30 بقت بكم وهل الكود نفسه *124*30#او غير ذلك.

        الرد
      9. 9
        hani

        الزياده غير مبرره وسوف نقاطع شركة زين ونتجه الي شرائح اخري حتي تتازل وتخفض جميع اسعارها وبمافي ذالك عند تحويل الرصيد يجب ان يحول المبلغ كاملا

        الرد
      10. 10
        ahmed abd elrahman

        تحليل لقضية زيادة اسعار خدمة الانترنت #السودان
        بقلم Ahmed abd Elrahman

        #تحليل #إنترنت #السودان #المؤامرة

        قبل أشهر كانت الأحوال مستقرة وشركات الإتصال هادئة في أسعار الإنترنت وفجأة بدأت شركة MTN Sudan في زيارة تعرفة الإنترنت وعمل باقات محدودة وبأسعار غير مناسبة وقسمت السرعات وبعدها شركة زين اتخذت نفس الطريق وأيضًا قسمت سرعاتها وباقاتها… ونظمت مقاطعة الإنترنت من قبل شباب واعين وعملت ضجة كبيرة في الإعلام لكن لم تستمر طويلاً وشركات الإتصال تواصل مشوارها الإجرامي من غير الإلتفات للشعب السوداني ولشباب السودان الذي لم يبقي لهم إلا الإنترنت وهو يمثل الأوكسجين الذي يتنفسونه لأن حكومتنا لم تترك شئ .. غلاء في كل مكان حتي في التسالي والعلكة أصغر الأشياء أصبحت بكذا جنيه ..
        .
        وقبل فترة قصيرة سمعنا بخدمة إنتقال المشترك بين الشركات بنفس الرقم …
        وانا بشرح الخدمة دي بكلمات .وهي تعالو نأكل الشعب السوداني كلنا وأي شركة تباصيهو للثانية ….
        وتحول معظم مشتركي شركة MTN Sudan إلي شركة Zain Sudan هربا من الإنترنت ذو السعات المحدودة .ولاحظت ذلك التحول في مراكز مشتركي zain Sudan حيث تزايد عدد المنضمين للشركة بنفس أرقامهم .. لا تسألوني عن شركة سوداني Sudani هذه الشركة االضعيفة فأبسط مثال على ضعفها أنها غير قادرة علي توثيق صفحتها على Facebook وهناك فئة تدعي أنها تستخدم سوداني وأنها أفضل شركة ..لا هي ليس كذلك هناك مناطق كثيرة في وسط وغرب السودان تعاني من ضعف انترنت شركة سوداني …
        ومثال آخر أن شركة سوداني قبل ساعات نشرت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي Facebook منشور بخدمات وتعرفة باقات الإنترنت ومن ضمن المنشور أنها تدعو السودانيين للإنضمام لها أظن أن اللعبة وااااضحة وهي الباص كما يقول الرياضيين …فحينما شبعت شركة MTN تعالت وتحول الكثير إلي شركة zain Sudan فلما شبعت زين تعالت وأصبح الكثيرين متحيرا بين المقاطعة و MTN و سوداني … فمن كلام الناس لاحظت أنهم لا يرغبون في الخيار الأول.. إذا أمامك شركتان فالمتوقع أن اليومين القادمين سيتوزع مشركي زين بين شركتي سوداني و MTN وكما شبعت شركتا MTNوZain جاء الدور لسوداني أن تأكل من لحم السودانيين حتي تشبع وترفع الأسعار وهكذا سيكون سعر الإنترنت في السودان غاليا في كل الشركات أترككم إلي ذلك الموعد فإما أن نبقي جادين أو نخضع ونستسلم بحجة ( العندو عندو والماعندو الحس التراب )

        حاجة آخيرة …في الأيام الأخيرة قبل أن تشرع زين في زيادة تعرفة الإنترنت ..إنتشر تصميم في مواقع التواصل الاجتماعي يدعي تعرفات zain Sudan الجديدة وعندما قام أحد الشباب بمراسلة شركة زين قالو له ليس هناك أي تغيير في أسعار وباقات الإنترنت ………..فهذا التصميم أشك أن من ورآه شركة زين وقصد ت به التمهيد لإطلاق النار وباقات الآيسكريم حتي تكون الصدمة وردة الفعل عادية …..وآخر كلامي ياناس #Zain_Sudan شوفو تعليقات السودانيين على صفحتكم !!!!

        ونسيت اقول ليكم شئ أفتحو 123 عشان نتوصل ونسمع صوتكم ….م معقولة من امس مشغولين ..
        #السودان #الخرطوم #sudan
        #مقاطعة_زين
        #مقاطعة

        الرد
      11. 11
        emad

        ديل غشاشين من زمان اتصلا تهم غالية وبيخصموا جزء من الرصيد من زمان شركة سوداني واريبا ما كانوا بيخصموا قاموا عملوا زي زين ولا اقول ليكم زي شين مفروض ما دام في بدائل الناس تغير طوالي وبدون تردد .

        الرد
        1. 11.1
          emad

          ناس زين يعني ما عارفين الضغوط الشديدة والمتزايدة والمتكررة بدون رحمة على الشعب السوداني يقوموا يمسكوا الناس من ايدهم الواجعاهم ويعملوا عملتم دي نحن في الكويت ولا في الامارات ولا في قطر ولا في السعودية نحن في بلد ضاغطة وطاحنة وعاصرة الناس بيفطروا فول وبتعشوا بوش ويومهم كلو شاي وجبنة من الزهج والعطالة وبيفرقوا بالنت تقوموا تقعطوا راسم بالطريقة دي زي ناس داعش .

          الرد
      12. 12
        Samuel Johnson

        زين عالم شيييين.. حرامية MTN بس لا زين لا زفت..

        الرد
      13. 13
        عيسي علي

        انا واحد من الناس مقاطع شركه زين نهائيا

        الرد
      14. 14
        امير عبدالله

        خلاص يا زين ناسف علي ما قد مضى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *