زواج سوداناس

المواصفات”: تزوير “3” آلاف جرام من الذهب تسربت إلى الجزيرة



شارك الموضوع :

كشف أبايزيد الشيخ الطيب، مدير هيئة المواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة، عن تزوير ثلاثة آلاف جرام ذهب تسربت إلى الولاية من ولاية الخرطوم، وأكد اتخاذ الإجراءات القانونية فيها، وأشار إلى ختم ومراجعة ثلاثة أطنان من الذهب خلال العام الماضي.

وأوضح أبا يزيد أن الولاية بها 95 موقعاً لبيع الذهب في مدني والمناقل والحصاحيصا. وقال لـ(سونا)، إنه تمت معايرة 18 ألف آلة قياس منها 232 طلمبة غاز تمت
معايرتها مرتين خلال العام، أسفرت عن مخالفة في طلمبة واحدة، بجانب تفتيش 271 مستودعاً للغاز.

واستعرض مدير الهيئة، على هامش مشاركته في اجتماع مجلس أداء الهيئة وفروعها بمقر هيئة المواصفات والمقاييس بالخرطوم، أهم الإنجازات التي حققها فرع الجزيرة. وكشف الطيب عن وجود مخالفة في مستودعين في نقص الأوزان إضافة لتفتيش 487 موقعاً لبيع الغاز منها 50 موقعاً وجدت بها مخالفات في الأوزان اتخذت ضدها الإجراءات القانونية، بجانب 520 مخالفة لأوزان الخبز، مؤكداً خلو ولاية الجزيرة من استخدام مادة برومات البوتاسيوم التي تستخدم في صناعة الخبز.
وأسفرت حملات التفتيش في الأسواق والمحلات التجارية عن مجموعة من السلع الفاسدة بلغت 151 طناً خلال العام الماضي، وأشاد بدعم حكومة الولاية لعمل الهيئة وتعاون مواطن الولاية مع حملات الهيئة، مما أدى لانخفاض السلع الفاسدة بنسبة 91% عما كانت عليه في السابق.

ونفى المدير وجود أي مضادات حيوية في الألبان بولاية الجزيرة، ولكنه أشار إلى وجود سموم فطرية في الأعلاف تمت إبادتها. وأوضح أن الحملات شملت 680 مصنعاً، منها 504 مصانع تلتزم بالمواصفات المطلوبة من حيث الديباجة والمواد الخام والتخزين والجودة والسلامة المهنية.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *