زواج سوداناس

لغة الارقام ترجح كفّة برشلونة لفض الشراكة مع اتلتيكو مدريد



شارك الموضوع :

تتجه انظار عشاق كرة القدم العالمية عموما والاسبانية على وجه التحديد مساء اليوم السبت إلى ملعب (كامب نو) والذي سيكون مسرحا لقمة من العيار الثقيل تجمع بين اتلتيكو مدريد ومضيفه برشلونة، لحساب الجولة 22 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

“معركة تكسير العظام”، “قمة الغضب”، “مباراة فضّ الصدارة”، كلها عناوين وغيرها الكثير يفضل عشاق الفريقان اطلاقها على هذه المباراة، التي تأتي بعد الكلاسيكو كأكثر المباريات اهمية في رزنامة مباريات الموسم بالتساوي مع ديربي مدريد.

ويحتل برشلونة صدارة ترتيب اندية الليغا بالمناصفة مع اتلتيكو مدريد (48 نقطة) مع بقاء مباراة مؤجلة للأول امام سبورتينغ خيخون، وهو ما يعني أن مباراة اليوم قد تصل درجة حرارتها إلى “الغليان” عطفا على شدة المنافسة بينهما، ذلك أن الروخي بلانكوس يسعى إلى تعويض انتاكسة الخروج من كأس الملك امام سيلتا فيغو عبر معقل “كامب نو” في مباراة ستحمل طابعا مميزا للتركي اردا توران، الذي قد يجد نفسه في مواجهة فريقه السابق لاول مرة منذ رحيله عن ملعب (فيسينتي كالديرون) صيف العام 2015.

وفي سياق التقرير التالي، يستعرض سلسلة من الحقائق والارقام المتعلقة بسجل مواجهات الفريقين على مدار التاريخ على النحو الآتي:

– تواجه الفريقان في 223 مباراة، فاز برشلونة في 98 مباراة وتعادل في 50 وخسر 75، وسجل 426 هدفا واستقبلت شباكه 338 هدفا.

– استقبل برشلونة نظيره اتلتيكو في 109 مباريات على ملعب (كامب نو)، حيث فاز في 60 مباراة وتعادل 28 وخسر 21، وسجل 260 هدفا واستقبلت شباكه 143 هدفا.

– لعب اردا توران 177 مباراة مع اتلتيتكو مدريد قبل انتقاله إلى برشلونة، حيث سجل 22 هدفا ومرر 32 كرة حاسمة لزملائه في كافة البطولات.

– سجل الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي 24 هدفا في جميع مشاركاته مع برشلونة امام اتلتيكو مدريد البالغ عددها 27 مباراة، ومرر 4 كرات حاسمة لزملائه (اسيست).

– لم يخسر برشلونة في آخر 9 مباريات لعبها على ارضه في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل مرتين، فيما سجل ما معدله 3.44 هدف في المباراة الواحدة.

– حافظ برشلونة على نظافة شباكه في 5 من آخر 6 مباريات في الليغا، بينما حافظ أتلتيكو مدريد على نظافة شباكه في 9 من آخر 11 مباراة.

– فاز أتلتيكو مدريد في آخر 3 مباريات لعبها ببطولة الدوري الإسباني بعيداً عن ملعبه (فيسينتي كالديرون)، دون أن يدخل مرماه أي هدف.

– لعب فيرناندو توريس 12 مباراة امام برشلونة مع فريقي اتلتيكو مدريد وتشيلسي، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل 5 وخسر 3، مسجلا 8 اهداف بمعدل 0.6 هدف في المباراة الواحدة.

– حافظ برشلونة على عذرية شباكه امام الروخي بلانكوس في 48 مباراة بكافة المسابقات،

التشكيلة المتوقعة لفريقي برشلونة واتلتيكو مدريد:

برشلونة (4-3-3): كلاوديو برافو – جوردي البا – ماسكيرانو – بيكيه – داني الفيس – انييستا – راكيتيتش – بوسكيتس – ميسي – نيمار – سواريز.

اتلتيكو مدريد (4-5-1): اوبلاك – خوانفران – خيمينيز – غودين – فيليبي لويس – اوغوستو – كوكي – غابي – ساول – كاراسكو – غريزمان.

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *