سياسية

مساعد رئيس الجمهورية يدعو الإعلام إلى قيادة المجتمع من خلال ترسيخ قيم الوطنية


دعا المهندس إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية الإعلام إلى قيادة المجتمع واستنهاض همته من خلال ترسيخ قيم الوطنية وتفجير طاقاته من أجل استغلال موارد البلاد الكبيرة.
واكد مساعد الرئيس خلال مخاطبته مهرجان تتويج احتفالات البلاد بالعيد الـ 60 للاستقلال الذي نظمته وزارة الإعلام والهيئات التابعة لها اليوم بحدائق الإذاعة القومية تحت عنوان الإعلام الماضي وكل المستقبل تحت رعاية الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام أكد أن للإعلام دور كبير في قيادة الشعب السوداني ضد الاستعمار مؤكداً أن الشعوب لا تتقدم إلا بالإعلام من خلال ما يبثه من قيم.
وأشار محمود إلى أن دور الحكومة في المرحلة المقبلة من أجل قضايا الإنسان من خلال خدمات مجانية والزامية التعليم والرعاية الصحية الأولية فضلاً عن صفرية العطش والعمل على زيادة الإنتاج والإنتاجية ومكافحة الفقر مؤكداً أن للإعلام دور كبير في تحقيق هذه الأهداف.
وقال إن الاستقلال الحقيقي هو النهوض بالبلاد وبناءها على ثوابت من خلال الحوار الوطني الذي يجري الان بقاعة الصداقة بين الأحزاب السياسية والحركات المسلحة والعلماء للوصول إلى وفاق وطني ينهي الصراع.
وأضح مساعد رئيس الجمهورية أن الحركة الشعبية ظلت تتآمر على السودان منذ العام 1983م على الرغم من كل دعوات الحوار التي قدمت لها من الحكومات المتعاقبة إلى الآن وأصبحت في معسكر الحرب مؤكداً أن الحوار الوطني هو حوار وطني ومفتوح للجميع وقال لا نريد حوارا يفرض علينا من الخارج وان على الإعلام استنهاض همم الشعب نحو مصالح البلاد العليا مشدداً على ان يكون اعلاما صادقا وهادفا حتى يكون قبلة لمحيطه الإقليمي.
وحيا سيادته مجاهدات الرعيل الأول من الإعلاميين الذين ساهموا في استقلال البلاد باستنهاض همم الشعب السوداني حتى خرج المستعمر من البلاد.
من جانبه أكد الاستاذ ياسر يوسف وزير الدولة بوزارة الإعلام أن الوزراة في ختام احتفالاتها بالاستقلال احتفلت هذا العام بصورة متجددة مؤكداً أن الوزارة تجدد العزم على خدمة البلاد من خلال الإعلام الهادف الذي يدافع عن بلاده برسالة إعلامية صادقة وامينة.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم عدد من الإعلاميين بما قدموه من جهد في سبيل تقدم البلاد ورفعتها.

سونا


تعليق واحد

  1. قيم وطنية بتاعة شنو يا سعادة الوزير ؟؟؟
    هو انتوا لو عندكم وطنية ماكان البلد وصلت للتردي الحاصل دا …. قووووم بلا وطنية بلا بطيخ ..