زواج سوداناس

تحليل لقضية زيادة اسعار خدمة الانترنت في السودان



شارك الموضوع :

قبل أشهر كانت الأحوال مستقرة وشركات الإتصال هادئة في أسعار الإنترنت وفجأة بدأت شركة MTN Sudan في زيارة تعرفة الإنترنت وعمل باقات محدودة وبأسعار غير مناسبة وقسمت السرعات وبعدها شركة زين اتخذت نفس الطريق وأيضًا قسمت سرعاتها وباقاتها… ونظمت مقاطعة الإنترنت من قبل شباب واعين وعملت ضجة كبيرة في الإعلام لكن لم تستمر طويلاً وشركات الإتصال تواصل مشوارها الإجرامي من غير الإلتفات للشعب السوداني ولشباب السودان الذي لم يبقي لهم إلا الإنترنت وهو يمثل الأوكسجين الذي يتنفسونه لأن حكومتنا لم تترك شئ .. غلاء في كل مكان حتي في التسالي والعلكة أصغر الأشياء أصبحت بكذا جنيه ..
.
وقبل فترة قصيرة سمعنا بخدمة إنتقال المشترك بين الشركات بنفس الرقم …
وانا بشرح الخدمة دي بكلمات .وهي تعالو نأكل الشعب السوداني كلنا وأي شركة تباصيهو للثانية ….
وتحول معظم مشتركي شركة MTN Sudan إلي شركة Zain Sudan هربا من الإنترنت ذو السعات المحدودة .ولاحظت ذلك التحول في مراكز مشتركي zain Sudan حيث تزايد عدد المنضمين للشركة بنفس أرقامهم .. لا تسألوني عن شركة سوداني Sudani هذه الشركة االضعيفة فأبسط مثال على ضعفها أنها غير قادرة علي توثيق صفحتها على Facebook وهناك فئة تدعي أنها تستخدم سوداني وأنها أفضل شركة ..لا هي ليس كذلك هناك مناطق كثيرة في وسط وغرب السودان تعاني من ضعف انترنت شركة سوداني …
ومثال آخر أن شركة سوداني قبل ساعات نشرت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي Facebook منشور بخدمات وتعرفة باقات الإنترنت ومن ضمن المنشور أنها تدعو السودانيين للإنضمام لها أظن أن اللعبة وااااضحة وهي الباص كما يقول الرياضيين …فحينما شبعت شركة MTN تعالت وتحول الكثير إلي شركة zain Sudan فلما شبعت زين تعالت وأصبح الكثيرين متحيرا بين المقاطعة و MTN و سوداني … فمن كلام الناس لاحظت أنهم لا يرغبون في الخيار الأول.. إذا أمامك شركتان فالمتوقع أن اليومين القادمين سيتوزع مشركي زين بين شركتي سوداني و MTN وكما شبعت شركتا MTNوZain جاء الدور لسوداني أن تأكل من لحم السودانيين حتي تشبع وترفع الأسعار وهكذا سيكون سعر الإنترنت في السودان غاليا في كل الشركات أترككم إلي ذلك الموعد فإما أن نبقي جادين أو نخضع ونستسلم بحجة ( العندو عندو والماعندو الحس التراب )

حاجة آخيرة …في الأيام الأخيرة قبل أن تشرع زين في زيادة تعرفة الإنترنت ..إنتشر تصميم في مواقع التواصل الاجتماعي يدعي تعرفات zain Sudan الجديدة وعندما قام أحد الشباب بمراسلة شركة زين قالو له ليس هناك أي تغيير في أسعار وباقات الإنترنت ………..فهذا التصميم أشك أن من ورآه شركة زين وقصد ت به التمهيد لإطلاق النار وباقات الآيسكريم حتي تكون الصدمة وردة الفعل عادية …..وآخر كلامي ياناس #Zain_Sudan شوفو تعليقات السودانيين على صفحتكم !!!!

ونسيت اقول ليكم شئ أفتحو 123 عشان نتوصل ونسمع صوتكم ….م معقولة من امس مشغولين ..
#السودان #الخرطوم #sudan
#مقاطعة_زين
#مقاطعة

بقلم
Ahmed abd Elrahman

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ghalib

        Ok

        الرد
      2. 2
        ياسر

        صراحة التحليل السابق من الأخ او الابن عبدالرحمن يفتقد لادني مقومات التحليل المهني. معظم المعلومات المنستخدمة عن انتقال المشتركين من MTN الي زين او اي شركة اخري معلومات بعيدة عن الدقة والأخ عبدالرحمن يستقي معلوماته من محرد تكدس الزبائن علي مكاتب زين. للمعلومية خدمة الانتقال بين الشبكات اثبتت انها من افشل الخدمات المفروضة من الهيئة القومية للاتصالات لان عدد الزبائن الذين استخدموا هذه الخدمة ضئيل الي حد مخذي.

        الرد
      3. 3
        فتح العليم

        اسعار نار والله
        بس الله يدي العافيه
        السودان خلاااص

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *