زواج سوداناس

صورة رفوف جناح السودان في معرض الكتاب بالقاهرة وهي فارغة تشعل موجة سخرية واسعة على الوسائط



شارك الموضوع :

معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا المعرض العريق الذي له باع طويل فى عرض ثقافات الدول من خلال مشاركات الكتاب ب سلسلة من كتبهم واخر اصدارات للكتب الحديثة سواء روائية او سياسية او اجتماعية او قصصية ودرامية.

الان سوف نطرح موضوع هام للغاية كيف شارك السودان فى المعرض الدولي وهذه التظاهرة العالمية، للاسف الشديد وكم تحسرت ألما على مهذلة مشاركة السودان تخيلوا بان جناح السودان ليس فيه ولا ورقةه واحده تدل على وجودنا؟ ولا كتاب واحد ونحن لدينا من الكتاب العباقرة والعلماء ؟

والادهي والأمر هو وجود اسم السودان من الخارج وعندنا تنظر من الداخل تري أرفف فارغة كجوف ام موسي؟؟؟؟ كيف هذا ولماذا هذا الحضور العدم وكيف تسمحون بوضع اسم السودان بجانب أرفف فارغة ولا حتي كتاب واحد؟ نرفع رسالتنا هذه وفيها نستنكر وبشده دور السفارة السودانية بالقاهرة ؟ كيف لسفارتنا سمحت بان نكون بهذا المستوي ؟؟ سعادة السفير سعادة المعنيين بالامر وأخص سعادة المستشار الثقافي وأقول لكم وكلي اسف كنت اليوم فى معرض الكتاب وللاسف وجدنا جناح السودان عاريا وليس هناك ما يستره تماما مما جعلنا اضحوكة فى أفواه الغير ولكثير من الزوار وهم مندهشون و سبب هذا الامر كثيرا من الحرج وما اكثر التريقة من الاخوة المصريين فكيف حدث هذا ومن هو المسؤل ومن سمح بان يضع اسم السودان هكذا واصلا كيف اشترك السودان وهو لا يملك كتابا واحد؟ وكيف سمحتم سيادة المستشار الثقافي بان يفتح جناح للسودان هكذا؟

وهل فعلا قبلتم بمشاركة السودان هكذا؟؟ الم تتفقددون جناح السودان قبل الافتتاح ؟ الم تشرفون وتتاكدوا من ذلك؟ هل وجهت دعوة للسودان بالمشاركة فى هذا المعرض ؟ ووافقت عليها ؟ وإذا لم توجه لكم مشاركة فكيف تسمحون بوضع اسم السودان هكذا وبهذه الطريقة المحرجة؟ رجاء احفظوا اسم وكرامة وعزة السودان وانقذوا ما يمكن انقاذه عاجلا نطالب بتحقيق فورا من وزير الثقافة السوداني لأصغر مسؤل.

(متداول على الوسائط)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود ابوعبيدة

        غياب السودان عن المعرض يعد فخرا لا منقصة، يسيئون ويعذبون مواطنونا الذي ذهبوا للعلاج ويضطهدونهم في طرقات القاهرة وسجونها ومراكز الشرطة من غير ذنب ارتكبوه فقط انهم سودانيون، ويحتلون ارضنا في حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر التي هي داخل السودان ويمنعون صيادينا من الاقتراب منها، وو ووو. ليت الحدود تقفل معهم .

        الرد
        1. 1.1
          أبو خالد

          نعم أوافقك الرأي بأن غيبنا بهذا الشكل يزيد من فخرنا وعزتنا ،،، فهوؤلاء لا يستحقون مشاركتنا ،،، وكل العالم يعلم أن السودان له دور كبير في مجال الثقافة والكتاب… لذلك يسعدنا أن نبدو هكذا … بلا مسخرة بلا كلام فارغ .. وهذه رسالة بليغة لأولاد بمبا….

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *