زواج سوداناس

النفايات الطبية تحاصر مستشفيات الخرطوم



شارك الموضوع :

أقر وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة بمواجهة مستشفيات العاصمة السودانية مشاكل في التخلص من النفايات الطبية التي تفرزها يومياً، في وقت كشف عن ترتيبات لاستيراد محارق بية على الرغم من تكلفتها العالية، وأشارت إحصائيات حكومية في العام 2013 إلى أن المستشفيات بالعاصمة السودانية تفرز 8اطنان من النفايات الطبية يومياً.
وقال حميدة للصحفيين أمس: “نعاني من ازدحام مستشفيات الشعب لمرضى القلب وازدحام مستشفى إبراهيم مالك شرقي الخرطوم ولدينا ترتيبات لاستيعاب المرضى في المستشفى الأكاديمي لتخفيف الضغط عليها و تركيب وحدات لقسطرة القلب هناك”، وأوضح حميدة أن حوالي 700 مريضاً يتردد يومياً على مستشفى إبراهيم مالك وحوالي 400 مريضاً يدخل يومياً الي مستشفى الشعب لمرضى القلب وكلما مضت الوزارة في انشاء مستشفيات جديدة زادت الضغوطات عليها من الولايات. ويواجه حميدة معارضة من لجنة اطباء السودان بعد ترتيبات اجراها لترحيل اقسام رئيسية من مستشفى الخرطوم وسط العاصمة السودانية الي مستشفيات طرفية بالولاية.
وبدأت الحكومة برنامجاً قضى بأيلولة مستشفيات رئيسية بالعاصمة الي وزارة الصحة ولاية الخرطوم بعد أن كانت تشرف عليها وزارة الصحة الاتحادية.

صحيفة حكايات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        سبحان الله والله كلما جات مناسبة عن نفايات المستشفيات أتذكر ذلك المسؤول الذي رفض منحة يابانية عبارة عن محرقة مُخصصة للنفايات الطبية فرفضها ذلك المسؤول رفضاً باتّاً !!!!! لماذا؟ لم نجد لهذا السؤال إجابة أبداً ولينا حوالي أقل من سنتين تقريباً منتظرين هذا الرجل أن يكون شجاعاً يدُق صدره ويُجيب عن السؤال، لكن يظهر العكس ناس لا ترحم ولا تخلي رحمة ربنا توصل للناس الغلابى ، حسبي الله ونعم الوكيل.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *