زواج سوداناس

هاني رحمة : مبروك الهلالين والحكام



شارك الموضوع :

* فرض هلال الابيض التعادل على الهلال العاصمي بقلعة شيكان الانيقة وامام جمهور الابيض الذي ضاقت به جنبات الملعب مشجعاً لفريق المدينة الذي اظهر ندية كبيرة للهلال وهو يلعب بتكتيك عالي دفاعا وهجوماً معتمداً على الهجمة المرتدة التي اجادها فتية الابيض ومن خلفهم المدرب الشاب فاروق جبرة وقبل كل ذلك الحضور الجماهيري الكبير بقيادة الداعم الاول للفريق مولانا احمد هارون والي الولاية الرجل الذي لم يقصر وهو يدعم الفريق ماديا ومعنويا.
* هلال الابيض الفريق الذي شاهدناه بالامس سيقف نداً للقمة حتى في الخرطوم بهذا المستوى المبهر ، فالفريق لم يكن طابع لعبه حماسياً وانما كان تكتيكياً من الدرجة الاولى .
* فشاهدنا مهند الطاهر نجماً فوق العادة ولعب مباراة كبيرة جداً واستحق نجومية المباراة وكان واضحاً ان الخطة المرسومة من فاروق جبرة تعتمد اعتماداً كلياً على مهند الطاهر في صياغة الهجمة وكاد ان ينجح الفريق في احراز هدف من احدى الهجمات لولا براعة الحارس الاول في السودان القط الكاميروني مكسيم .
* لم يكن مهند الطاهر وحده نجما للمباراة من جانب هلال الابيض وانما التاج ابراهيم وحافظ احمد حامد ومفضل محمد الحسن وفريد محمد نجيب بعد دخوله نجوما فوق العاده فشاهدنا مهند الطاهر وهو ينثر ابداعاته وتمريراته البينية المتقنة دافعه في ذلك اثبات وجوده فكان له ما اراد .
* تهانينا الحارة لجمهور الابيض المحترم ليس للتعادل وانما مبروك عليهم فريق بهذا الحجم .
اما عن الهلال العاصمي فانه لم يكن سيئا ..ويبدو ان البرمجة الضاغطة التي جعلت الهلال يلعب مباراتين خلال اقل من ثلاثة ايام لها الاثر الكبير في الاداء فكان الارهاق واضحا على لاعبي الفريق .
* خسرنا نقطتين ولكن كسبنا لاعبا اسمه عمار الدمازين في قلب الدفاع الي جانب المحترف ايبكو .
* ولازلنا نعاني من العمق الهجومي والفريق يدخل اكثر واكثر في غمار التنافس المحلي ومن بعده وقريبا الافريقي .
* وسط الفريق كان متباعد نوعا ما ولم يكن هنالك اي ربط بين الوسط والدفاع من جهة والوسط والهجوم من جهة ثانية .
* الشغيل ونزار التزما بادوارهما الدفاعية ولم يساندا الهجوم، كذلك الحال لبويا وابوعاقلة في الطرف الايمن قبل دخول اطهر الطاهر ، اما المحترف شيخ موكرو فكان واضحاً انه يحاول ان يميل الى اللعب الاستعراضي اكثر من اللعب الجماعي واعتقد ان كابتن هيثم عليه التحدث الي موكرو في هذا الجانب .اما بشة فهو لاعب مساحات ويبرع اكثر في اللعبات الثنائية اذا اعطي الفرصة من قبل المدرب للتقدم اكثر والدخول في الصندوق ولكن ونسبة للتكتيك الدفاعي المتقن لهلال الابيض لم يجد بشة مساحة للتقدم وخلق المساحات. .كاريكا يظل الحال كماهو لم يتغير شئ .ايشيا دخل وتاه . .اطهر دخل وهو لايدري ماهو دوره اهو طرف ايمن ام مهاجم .اما ابوعاقله اكثر من الارسال الطويل والاندفاع الزائد .
* كرة القدم نصر او هزيمة اوتعادل،الهلال اختار ان يخسر نقطتين متعادلا امام فريق كبير ومدرب واقعي عرف امكانيات لاعبيه فوظفهم التوظيف الصحيح داخل الملعب وكانت خطته واضحة، لم يحسن كافالي التعامل معها جيدا .ايضا يجب ان لاننسى ان الهلال استبدل جزء كبير من حرسه القديم ففي الدفاع نجد ان بويا فقط هو الاقدم كذا الحال بالنسبة للوسط الذي دخل به لاعبين جديدين هما شيخ موكرو وايشيا والهجوم ايضا لايختفي حاله كثيرا بدخول وليد وولاء الدين لذا نحتاج الي الصبر حتى نجني ثمار ما زرع من شباب يملكون المهارة ويحتاجون فقط الى الصبر فالصبر الصبر باجماهير الهلال.
* فرحت كثيرا لمهند الطاهر وهو يظهر بهذا المستوى الكبير واللياقة البدنية العالية لان مهند لم يبدل الهلال حتى بعد الاستغناء عنه فلم يختار المريخ وهو مشطوب من الهلال .
* التحكيم كان له دور كبير في الخروج بهذه النتيجة وقد ساعد رجل الخط دفاع هلال الابيض وكانه مدافع ايسر ساعدهم في انهاء كل هجمات الهلال الملعوبة خلف المدافعين بداعي التسلل، الي متى سيستمر ظلم التحكيم وترصده للهلال ،لا ادري ماذا فعل الهلال حتي يتم ترصده من جميع لجان الاتحاد العام .
لجنة البرمجة ترصد واضح، لجنة التحكيم ترصد لاتخطاه العين سبحان الله، ورغم ذلك لن ننكسر ولن نخصع لكم سنسير وعين الله ترعانا.
* هلال الابيض اذا واصل بنفس المستوى ونفس الاداء لن يخسر بملعب شيكان .لان الفريق الوحيد الذي كان يشكل خطرا عليه خرج متعادلا معه . مبروك عليكم مقدما نقاط مباراه المريخ .
يحتاج الهلال في مقبل الايام الى عمل كبير ويجب ان يكون الاعداد في جو صحي بعيدا عن مايدور من احداث ومبادرات وحرب قدر لنا الله ان نخوضها ضد هذا الاتحاد الظالم المنحاز .
* وهذا الدور يقع علي عاتق الكابتن فوزي المرضي في الابتعاد بفريق الكرة بعيدا عن المشاكل الادارية .
* فوزي المرضي قام بمثل هذا الدور ايام رئاسه صلاح ادريس عندها كانت تدور نفس الاحداث الحالية من حرب ضروس بين الهلال والاتحاد فكان فوزي المرضي يقوم بدور كبير مع فريق الكرة فشاهدنا لاعبي الهلال في قمة عطائهم وروحهم المعنويه ولياقتهم الزهنيه ، وهاهي الايام تدور وياتي الظلم من جديد وياتي دورك كابتن فوزي.
* سيختلف شكل الفريق ان شاء الله في مقبل المواجهات لان الهلال سيجد قسطا كافيا من الراحه بعدها سننطلق في الاتجاه الصحيح.
* علي جمهور الهلال ان لايتحسر على ضياع نقطتين من مباراة الامس لان النقطة التي خرجنا بها نحن ستكون حلما للاخرين .
* مبروك هلال الابيض اداءا ونتيجة وفريق محترم سوف يكون في اندية المقدمة هذا الموسم اذا واصل بنفس المستوى والدوافع والانضباط التكتيكي . .ومبروك للهلال لان النقطة التي خرجنا بها سوف تكون حلما للاخرين كما اسلفنا ودي اخدوها مني كلمة .
اذن مبروك الهلالين .
ودمتم في امان الله

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *