زواج سوداناس

“الجبهة العريضة” تطالب بالانتفاضة كخيار أصيل ضد النظام



شارك الموضوع :

قالت الجبهة الوطنية العريضة إن الحديث عن الإنتفاضة كخيار وليس كموقف أصيل يسهم في إطالة عمر النظام السوداني الحاكم ويشتت الجهود بين السعي للحل والعمل على إسقاط الحكومة، وأعلنت إن الإحتماء بالأجنبي والإنصياع لتوجيهاته هي من معوقات المسيرة النضالية، مشددة على أنه ما قامت ثورة أكتوبر ولا انتفاضة أبريل ولا هبة سبتمبر إلا بإرادة الشعب السوداني الذي يطأ الجمرة.
وقالت الجبهة الوطنية بقيادة علي محمود حسنين، في بيان أمس، إن أحداثا تلاحقت في الآونة الأخيرة تعزز ما ظلت تدعو أليه منذ تأسيسها بضرورة التوحد من أجل اسقاط النظام وعدم التحاور، موضحة أنه “لا يجوز منطقا وسياسة ونتيجة، الجمع بين الإسقاط والتحاور إذ كل منهما يسقط الآخر ويقضي عليه”. ورأت أن “إسقاط النظام أهون بكثير مما يروج له البعض وينشره النظام تعميقا لروح الاستكانة وإشاعة للإحباط.. إنه نظام متآكل ضعيف منقسم داخليا مرفوض شعبيا ولا يحميه المرجفون ايمانا به أو رغبة في وجوده بل يفعل البعض إرتزاقا ومصلحة”. وقال البيان إن الجبهة الوطنية تقدر كل جهود الكيانات السياسية لأسقاط النظام، ولكنها تدعو لـ”الأتفاق على موقف وطني واحد محدد لا رجعة فيه وهو التوجه نحو الشعب للثورة الجامعة الشاملة”. وأوضح أن تغيير بعض المعارضين أسماء كياناتهم من وقت لآخر ليس مجديا لأن العيب في الفعل وليس الاسم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        التقدم وثقافة السخافة

        هو هو — هوهوهوهو – هوهوهوهوهووووووووو – جر

        الرد
      2. 2
        عامر عامر

        باستاذ / على محمود حسنين فعلآ يمكن تغيير النظام بانتفاضة شعبية كما حدث فى اكتوبر وابريل لكن متى ما توفرت الاسباب المقنعة لدى الشعب نحن اليوم اكثر وعيآ من شعب اكتوبر وابريل ولنا فى اكتوبر وابريل عظة لماذا يثور الشعب لا يوجد سبب واحد مقنع سوى فعلآ يجب تغيير النظام ولكن ليس كما حدث فى اكتوبر وابريل بدون وجود البديل والاساس المتفق عليه بين كل قطاعات الشعب واحزابه وحركاته لحكم البلاد لان اى تغيير يحدث فى ظل الانقسامات القائمة الان فسوف يكون كارثة على السودان ككل ولا يعتقد احد بعد الان ان الشعب سوف يثور لمجرد ان الحكومة رفعت اسعار الغاز او البنزين كلنا يعلم ان ما تقوم به الحكومة فوق طاقة المواطن وكلنا يعلم انه لايوجد حل امام الحكومة غير هذا الطريق .
        اذا اردتم تغيير هذا النظام عن طريق انتفاضة مثل اكتوبر وابريل عن طريق الشعب يجب ان تبحث المعارضة سواء السلمية او المسلحة لتوحيد صفها والاتفاق على نظام حكم متفق عليه من قبلهم ودعوة قواعدهم لتغيير النظام وسوف ترون ماذا يفعل الشعب بهذه الحكومة .

        الرد
      3. 3
        Naser

        (الدلجة الوهمية العقيمة)..والله لا في جبهه لا في وطنية لا عريضة…مجموعة من شذاذ الآفاق عديمي الموضوع ميتي الضمير وهم طير (ككاكو:مفردها ككو)…
        بلا انتفاضة بلا نيلة معاك..عايشين تقتاون من الوهم ياصايعين الفكرة مشبوهي الأخلاق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *