زواج سوداناس

الرئاسة السودانية تعلن رفض التطبيع مع إسرائيل



شارك الموضوع :

أعلن نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، يوم الأحد، رفض بلاده القاطع لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، كما أعلن التزام الرئاسة بتنفيذ مخرجات الحوار المجتمعي والسياسي، داعياً تحويلها لسلوك ليسود الحوار بدلاً عن العنف والحروب.

وأكد نائب رئيس عبدالرحمن، في كلمة ألقاها في ختام فعاليات وملتقيات الحوار المجتمعي، التزام رئاسة الجمهورية بتنفيذ توصيات الحوار المجتمعي والسياسي، داعياً إلى ترجمة مخرجات الحوار إلى سلوك وتبديل العنف اللفظي والجسدي إلى حوار بدلاً عن الحرب.

كما دعا إلى محاربة الجهوية والعصبية القبلية من خلال الحوار، مؤكداً سعي الحكومة لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين ومعالجة الخلليْن الإداري والاقتصادي. ولفت عبدالرحمن إلى أن غاية الحوار المجتمعي والسياسي هو الوصول إلى تراضٍ بين كل القوى السياسية، توطئة لتحويله إلى نصوص في الدستور القادم، مبيناً أن الحوار جرى بلا تدخلات خارجية، وكانت غايته توحيد الجبهة الداخلية والقبول بالآخر.

قوة الخرطوم


حسين يقول إن الحوار بشقيه السياسي والمجتمعي شاركت في فعالياته كل قطاعات المجتمع بكل محليات الولاية، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة
 وعدَّ نائب الرئيس ولاية الخرطوم بما تمثله من قوة سكانية واقتصادية الأنموذج في الحوار المجتمعي بين ولايات البلاد، منوهاً إلى أن الحوار قد أتاح فرصة لكل الشعب السوداني للمشاركة فيه بإبداء آرائه حول قضايا الوطن، بما في ذلك حملة السلاح.

من جانبه، أوضح والي ولاية الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، أن الحوار بشقيه السياسي والمجتمعي شاركت في فعالياته كل قطاعات المجتمع بكل محليات الولاية، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أنها قد ناقشت بكل حرية وشفافية كل ما ورد في المحاور الستة، إلى جانب كل القضايا التي تؤرق سكان ولاية الخرطوم.

وأضاف أن الحوار المجتمعي ناقش أكثر القضايا ذات الصلة بمشاكل المواطنين، مثمناً دور وسائل الإعلام في نقل كل ما يدور داخل جلسات الحوار.

 

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        متابع

        اثلجتم صدورنا, قطعت جهيزة قول كل خطيب

        الرد
      2. 2
        متابع

        اول تصريح رسمي بعد الشد والجذب اللصار بخصوص التطبيع مع الكيان.
        عند جهينة الخبر اليقين.
        قرار صائب في الوقت المناسب

        الرد
      3. 3
        متابع

        انا في يافا انا في صفد سرقوا بلدي
        بلدي المحتلة فلسطين لم يظهر فية الليمون
        مذ هبت ريح سوداء

        الرد
      4. 4
        متابع

        سازلزل الدنيا غد واسير جيشا اوحد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *