سياسية

مشاعر الدولب : البيان الختامي للقمة الافريقية اشتمل على محور أساسي يختص بقضايا المرأة


قالت الاستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي عضو وفد السودان المشارك في القمة الافريقية ان القمة الحالية اهتمت بقضايا المرأة الافريقية خلال انعقادها على المستوى الوزاري وعلى مستوى الرؤساء مشيرة الى أن البيان الختامي للقمة اشتمل على محور أساسي يختص بقضايا المرأة.
وأضافت الوزيرة في تصريح لـ (سونا) أن مشاركة السودان في هذه المحاور كانت فاعلة مستعرضة جهود السودان في تنمية وتطوير المرأة ، وقالت إن انعقاد القمة السادسة والعشرين تحت شعار ” 2016 سنة افريقيا لحقوق الانسان بالتركيز على حقوق المرأة ” يؤكد اهتمام القادة الافارقة بقضايا المرأة، مبينة أن القمة أكدت ضرورة تعزيز دور المرأة واشراكها في كل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
وأبانت أن القمة أكدت ان للمرأة والشباب دورا مهما في ارساء مبادئ الديمقراطية وتحقيق السلم والتنمية الاقتصادية للدول الافريقية مشيرة الى تأكيد القمة كذلك على اهمية دور المرأة في تحقيق أجندة القارة الافريقية (2063) والتي تهدف الى احداث استقرار وتنمية مستدامة وسلام اجتماعي في افريقيا.

 

 

سونا

 


تعليق واحد

  1. المرأة السودانية عاطلة عن العمل وغير جديرة فى اى شغل إداري …والدليل على ذلك لم نسمع بالمراة عالميا الا بكلام راغب علامه اللهم لاشماته