زواج سوداناس

تبدّد الآمال في العثور على مفقودي مركب الصيد المصري



شارك الموضوع :

تبددت الآمال، يوم الأحد، في العثور على المفقودين من الصيادين الذين كانوا على مركب صيد مصري غرقت قرب السواحل السودانية بالبحر الأحمر، ولم تُفلح عمليات التمشيط الجوي الواسعة في العثور على أي من المفقودين.

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة السودانية، العميد أحمد خليفة، أن عمليات التمشيط والمسح الجوي التي قامت بها إحدى المروحيات التابعة للجيش السوداني، بطول سواحل المياه الممتدة مع الحدود الإريترية، لم تُفلح في العثور على أي من البحارة المصريين المفقودين بالمنطقة، التي شهدت حادث غرق مركب الصيد المصري، التي كان على متنها 14 بحاراً، تم إنقاذ اثنين منهم.

وقال، إن المروحية قامت بعدة طلعات استكشافية بطول منطقة الساحل الممتدة حتى الحدود الإقليمية مع إريتريا، منذ الساعات الأولى من صباح الأحد، لافتاً إلى أن المروحية عادت إلى قاعدة بورتسودان بولاية البحر الأحمر، دون التمكن من العثور على أي من المفقودين من البحارة المصريين.

وتوقع العميد خليفة، أن تكون الرياح الشديدة قد أسهمت في حدوث انجراف لبقايا المركب التي استقلها البحارة كعائمة، بالقرب من منطقة الساحل الإريتري، مشيراً إلى أن تلك المنطقة مشهورة بالجزر المرجانية والشعب الكثيفة، وجزر الأرخبيل المتسعة، بطول الساحل المتاخم للحدود الإقليمية للمياه لدولة إريتريا.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        كابوس ابوساطور

        البعملو فيهو الصيادبن المصريين ده اسمه سرقة واعتداء علي الثروة السمكية لدول الجوار. عندهم حدود للصيد. المفروض اتحاكمه وتسجنه كونه دخلة المياه الإقليمية دي براها عندها عقوبة
        على خفر السواحل السوداني ضرب نار في المليان لاي مركب
        داخل المياه الإقليمية
        انتو المعدنيبن السودانيبن لمن دخلو الاراضي المصرية موش اتسجنه سته شهور
        وزارة الخارجية دي ماعارفين شغلهم وله شنو

        الرد
      2. 2
        المهاجر

        هذا مسح جوى للمياه السودانيه وليس بحث عن مفقودين وذلك لمعرفة تواجد الثروه السمكيه حتى يتم سرقتهاوتدمير الشعب المرجانيه هذا لعب وضحك على الدقون السودانيه هل تلقت فرق الانقاذ البحريه السودانيه اشارات انقاذ من المركب التى كانت تحمل المفقودين لك الله ياوطنى من المنافقين من السودانيين انفسهم المنبطحين للمصريين الله يكفينا شرهم اجمعين وينزل عليهم بأسه الذى لايرد عن القوم المجرمين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *