زواج سوداناس

الكويت تعالج 50 يمنيا في السودان بقيمة 200 ألف دولار



شارك الموضوع :

أعلنت اللجنة الكويتية العليا للاغاثة وصول الدفعة الثانية من مرضى القلب اليمنيين الذين تكفلت اللجنة العليا بعلاجهم في السودان بإشراف سفارة دولة الكويت بالخرطوم وصندوق إعانة المرضى الكويتي بالسودان.

وقال رئيس اللجنة الصحية في اللجنة العليا للاغاثة الدكتور محمد الشرهان في تصريح صحافي اليوم الاحد أن العدد الإجمالي لهؤلاء المرضى المشمولين بالعلاج 50 مريضا تكفلت دولة الكويت بتحمل نفقات علاجهم واقامتهم مع مرافقيهم بتكلفة اجمالية تصل الى نحو 200 الف دولار.

وذكر ان هذه المبادرة الانسانية جاءت ثمرة تعاون بين عدة جهات هي اللجنة الكويتية العليا للاغاثة وسفارة دولة الكويت بالخرطوم ووزارة الصحة السودانية بولاية الخرطوم الى جانب مؤسسة أمراض القلب الخيرية باليمن ومؤسسة نهد الخيرية باليمن وكلها تكفلت بمصاريف الانتقال والسفر للمرضى بإشراف ومتابعة صندوق اعانة المرضى في السودان.

واوضح الشرهان انه جرى الترتيب مع السلطات السودانية ليتم اجراء عمليات جراحية لهؤلاء المرضى وعلاجهم في المستشفيات السودانية لافتا إلى أن تلك الخطوة جاءت بعد توقيع اتفاقية ثلاثية بين اللجنة العليا وصندوق إعانة المرضى بالسودان ووزارة الصحة السودانية بولاية الخرطوم بهدف اجراء عمليات جراحية لمرضى القلب اليمنيين في المستشفيات المتخصصة بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وكانت الدفعة الأولى من مرضى القلب اليمنيين وعددهم 22 شخصا وصلوا الى السودان امس السبت وكان في استقبالهم بمطار الخرطوم سفير الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري وسفير اليمن في الخرطوم هادي عامر ورئيس صندوق إعانة المرضى الكويتي بالسودان ومسؤولون من وزارة الصحة السودانية وطواقم طبية.

وأعرب السفير الهاجري في تصريح صحفي عن تمنياته بالشفاء للمرضى اليمنيين وعن شكره لحكومة السودان لاستقبالها الجرحى اليمنيين للعلاج وما قدمته من مساعدات لهم بجانب تسهيلاتها للمنظمات الخيرية والإنسانية في الكويت في عملها.

| (كونا) |

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        امريكي

        هل السودان اصبح دولة متقدمة ونحنا ما جايبين خبر ؟؟ وهل الكويتين ديل هم ذاتهم قاعدين يجوا يعملوا عملياتهم في السودان ولا المسالة ضحك علي الدقون ؟؟؟!!!

        الرد
      2. 2
        Ali

        لا يا امريكي القصة غير ذلك السودان ما عشان تطور في العلاج ناس الكويت خايفين لو اخدوهم بلدهم الكويت للعلاج ممكن الجماعة ينسون انهم مرضي يهربو ويكبو الزوغة داخل البلد يشوفو ليهم جحر يشتغلو ويضربو الجداد الكويتي دة.

        الرد
        1. 2.1
          ِAmin

          كلامك صـــــــــــــــــاح 100 % أخ علي

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *