زواج سوداناس

أفضل 10 قوات خاصة في العالم



شارك الموضوع :

نعيش في عالم البقاء في للأقوى والأسرع والأمهر، لذلك تحرص كل دولة في العالم على تجهيز وحدة قوات خاصة تابعة لها، قادرة على تنفيذ أخطر المهمات في أصعب الظروف.

ماركوس – الهند

ماركوس هي وحدة من القوات الخاصة البحرية التابعة للأسطول الهندي، أُنشأت هذه القوات لخوض الحروب البرمائية ولتنفيذ عمليات استطلاع، ناهيك عن تنفيذ عمليات إنقاذ الرهائن، وغير ذلك من العمليات الغير تقليدية.

جي أي أس – إيطاليا

مجموعة التدخل الخاصة هي وحدة للرد السريع ومكافحة الإرهاب، وهي تعتبر نخبة الشرطة العسكرية، تم إنشاء المجموعة في سنة 1978، لمكافحة التهديدات الإرهابية المتزايدة.

إيكو كوبرا – النمسا

هي الوحدة التكتيكية الأساسية المختصة بمكافحة الإرهاب في النمسا، أنشأت الوحدة في سنة 1978، شاركت الوحدة في عملية إنقاذ الرهائن من سجن جراز كارلو في سنة 1996، وفي عدد آخر من العمليات المعقدة والصعبة.

جيجن – فرنسا

مجموعة الدرك الوطنية للتدخل هي وحدة من القوات المسلحة الفرنسية متخصصة في تنفيذ العمليات الخاصة، الوحدة مدربة لمكافحة الإرهاب وإنقاذ الرهائن في فرنسا أو في أي مكان من العالم.

أس أس جي – باكستان

مجموعة الخدمات الخاصة هي وحدة للعمليات الخاصة تابعة للقوات المسلحة الباكستانية، أنشأت الوحدة في سنة 1956، تعتبر هذه الوحدة من أفضل القوات الخاصة في العالم بفضل إقدام وشجاعة أفرادها، حتى أن الرئيس الروسي قال في إحدى اللقاءات لو كان لدي مجموعة الخدمات الخاصة والأسلحة الروسية لحكمت العالم.

جيه دبليو جروم – بولندا

هي قوات خاصة بولندية متخصصة في مكافحة الإرهاب، أنشأت الوحدة في سنة 1990، وحدة جروم (رعد بالبولندية) هي واحدة من خمس وحدات خاصة في الجيش البولندي، وبالإضافة إلى قدرتها على مكافحة الإرهاب فإنها قادرة على تنفيذ عمليات خلف خطوط العدو.

جي أس جي 9 – ألمانيا

هي قوات خاصة ألمانية لمكافحة الإرهاب، وهي تابعة للشرطة الفيدرالية الألمانية، أنشأت في سنة 1973 بعد حادثة ميونخ، تضطلع الوحدة بمهمات مكافحة الإرهاب والابتزاز وتخليص الرهائن، وفي تأمين الأماكن الحساسة والأحداث الهامة، وفي تتبع الفارين الخطرين، منذ إنشاء الوحدة وحتى سنة 2003 أتمت الوحدة أكثر من 1500 مهمة.

قوة دلتا – الولايات المتحدة

هي وحدة خاصة في الجيش الامريكى وقد أُنشئت في سنة 1978، تتخصص في مهمات تحرير الرهائن والاستطلاع والعمليات الصغيرة والدعم الخاص وتقوم بمكافحة العمليات الإرهابية وتعتمد الإنزال الجوي.

نيفي سيلز – الولايات المتحدة

هي وحدة خاصة ترجع جذورها إلى الحرب العالمية الثانية، يرمز الاسم نيفي سيلز إلى فِرق القوات البحرية والجوية والبرية التابعة لأسطول الولايات المتحدة، لها مهمات أساسية ومهمات ثانوية، أما مهماتها الأساسية فتشمل التدخل المباشر ومكافحة الإرهاب والاستطلاع وجمع المعلومات والدفاع عن حكومات أجنبية وتنفيذ مهام بحرية، أما مهماتها الثانوية فتشمل مكافحة تهريب المخدرات وإنقاذ الرهائن وإنقاذ الأشخاص المهمين العالقين في أماكن خطرة.

القوة الجوية الخاصة – المملكة المتحدة

هي قوات خاصة بريطانية تهدف إلى جمع المعلومات الحربية ومشاركتها لتحقيق الأمن والمصالح البريطانية، وإفشال المخططات المهددة لبريطانيا، تم إنشاء هذه القوة سنة 1941 خلال الحرب العالمية الثانية، في أوقات الحرب تضلع القوة بتنفيذ العمليات الحربية ضد العدو، وفي أوقات السلم تُناط بالقوة مهمات مكافحة الإرهاب.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        منصور القندب

        معقولة يا جماعة ناس جنجويد وحميدتى مشو وين

        الرد
        1. 1.1
          الكوشى

          ديل تخصص فيران صغبرة وبقايا طريق الحجاج أكسح أمسح

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *