زواج سوداناس

حسبو: توصيات الحوار الوطني ستجد طريقها للتنفيذ



شارك الموضوع :

أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن اهتمام الرئاسة بالحوار الوطني باعتباره حواراً وطنياً وستجد توصياته طريقها للتنفيذ لأنه يمثل فرصة للتراضي على الثوابت الوطنية وترجمتها عبر الدستور وصولاً إلى التداول السلمي للسلطة بالانتخابات.

وقال حسبو في حوار أجراه معه التلفزيون الجيبوتي، إن الحوار ومن خلال جلساته، عمل على إجماع السودانيين، وأحدث نقلة حقيقية للعملية السياسية.

وجدد دعوته للرافضين والممانعين للمشاركة في الحوار، وقال إن الحوار يعد فرصة سانحة لأبناء السودان ليعبروا عن رأيهم حول كافة القضايا وعبر جميع لجان الحوار التي يجري النقاش والتداول فيها بحرية وشفافية.

إلى ذلك، أكد السفير الكندي لدى السودان صلاح داؤود دعم بلاده لمؤتمر الحوار الوطني باعتباره السبيل لمعالجة قضايا السودان .

وأوضح السفير في تصريحات صحفية بالمركز الإعلامي للحوار بقاعة الصداقة عقب زيارته يوم الإثنين لأمانة الحوار، أنه استمع إلى شرح واف من الأمين العام للحوار أ.د. هاشم علي سالم، حول المراحل التي وصل إليه والجهود الجارية لإلحاق كل الممانعين بعملية الحوار.

وقال السفير الكندي إن بلاده تثمن كثيراً مبادرة رئيس الجمهورية التي أطلقها في يناير 2014 بشأن الدعوة للحوار الوطني وتنظر لهذه الخطوة بعين الرضاء لجهة الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

وكان السفير قد زار لجنة الحريات والحقوق الأساسية ووقف على مستوى المناقشات والمداولات بين الأعضاء.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *