زواج سوداناس

ابوبكر اداب: السعودية بلد بركة وخير، وبعض من يتنقصها ويلمزها بالوهابية لو جاءه عقد عمل “راعي” لأسرع إليها



شارك الموضوع :

الداعية آداب: الدولة السعودية أعزها الله بنصرة التوحيد وتطبيق الشريعة

استضاف الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الرئيس السابق لهيئات الأمر بالمعروف ووالنهي المنكر الداعية السوداني أبو بكر آداب للقيام بزيارة للسعودية.

وجاءت هذه الزيارة إثر انتشار مقاطع مرئية للداعية آداب يثني فيه على المملكة وماتنعم به من أمن وأمان ورغد عيش نتيجة ماتقوم به من تطبيق الشريعة الإسلامية ونشر العقيدة الصحيحة فالمجتمع كما يقول آداب لن يقوم إلا بفضل الله ثم التمسك بعقيدة التوحيد النقي.

وقال باللهجة السودانية الدارجة: إن المملكة العربية السعودية بلد بركة وبلد خير، وبعض من يتنقصها ويلمزها بالوهابية لو جاءه عقد عمل في مهنة راعي لأسرع بالقدوم إليها فالراعي في السعودية أفضل حالاً من مهندس في بعض البلدان، فهذا البلد أنزل الله إليه الخير، فربنا سبحانه يقول: (ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركاتٍ من السماء والأرض). فالسعودية كلها من أولها إلى آخرها لاتجد فيها قبراً يدعى من دون الله.

وكان هذا الحديث دافعا للدكتور آل الشيخ للبحث عن هاتف الداعية آداب ودعوته للمملكة وفاءً له على مشاعره الصادقة تجاه بلد التوحيد والسنة.

وتشمل جولة آداب ومرافقه الدكتور المعز شيخ إدريس زيارة للعاصمة الرياض حيث احتفى بهما الدكتور عبداللطيف بحضور عدد من طلاب العلم، ثم قاما بجولة على معالم المدينة وحضرا درساً علمياً لفضيلة الشيخ صالح الفوزان ثم توجها لزيارة مركز الدعوة والإرشاد بالرياض والرئاسة العامة للافتاء.

وقد أعرب أبوبكر عن سعادته الغامرة لهذه الفرصة الكبيرة التي أتاحها الدكتور عبداللطيف لزيارة عاصمة بلاد التوحيد واللقاء به وبعلمائها وطلاب العلم فيها.

ويتجه الداعية السوداني إلى المدينة المنورة ثم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة قبل أن يعود ومرافقه إلى السودان يوم الخميس القادم.

الرياض – الوئام

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سني وأفتخر

        بكل فخر وسرور نرحب ونعتز بقدوم أسد السنة الشيخ / أبو بكر آداب ووفده الميمون متمنين لكم طيب الإقامة .

        الرد
        1. 1.1
          محمد

          أسد السنة؟ دع عنك هذا الغلو
          هذه تقال للأئمة الكبار

          الرد
          1. سني وأفتخر

            وأين الغلو يا أخي الكريم ..

            سيدنا علي بن أبي طالب لقب بأسد الله الغالب هل كان هذا غلواً ..؟؟
            أسد السنة هو لقب وليس إعتقاد أرجوا أن تفرق بين هذا وذاك وأرجوا أن لا تلبس على الناس بأمور أنت جاهل فيها .؟
            وإن كان هذا اللقب هو أهل له وجدير به رغم أنفك ورغم أنوف كثر وهذا مما شاهدنا له بما يقوم به هذا الداعية الهمام لمناكفة أهل الشرك والبدع ولا يجهلها إلا مكابر .
            زعمت يا أخي الكريم أن ( هذه تقال للأئمة الكبار ) حسناً .. ألم يكن هذا غلو منك عندما تزعم أنها تقال للعلماء الكبار فقط .
            ألم يكن هذا تناقض غريب ..؟
            وأين هم العلماء الكبار في نظرك الدكاترة يعني ؟؟؟؟
            وأين هم الآن من إقامة الحلقات في الساحات والجامعات وحلقات الأسواق .. أين هم من مناظرة أدعياء الشرك والكفر والإلحاد ..؟؟
            يا أخينا الكلام في هذا المضمار يطول يا حمادة و ليس لدى وقت وأظن أن هذا يكفي .. ختاما نسال الله أن يطيب مقام أخونا في الله الشيخ الفاضل ( أسد السنة ) الداعية أبو بكر محمد آداب ( أبو أحمد ) وإن رغمت أنوف ونساله أن يرده إلى أهله وبلده سالماً والتحية موصولة للداعية الهمام ( أسد السنة أيضاً ) وإن رغمت أنوف أيضاً للشيخ الداعية أخونا مزمل فقيري وبقية الكوبة من الدعاة الذين معه ..

            من محبكم ..

            أسال الله لي ولكم العافية وحسن الختام .

            الرد
        2. 1.2
          ترنتي

          أسد السنة ههههههههههههههههههههههههههههههه

          يا خي دا ولييييد صغــنوني

          الرد
      2. 2
        Amjad

        تستاهل ياأبوبكر ماعلمنا عنك الا الصدق والدفاع عن السنة واهلها داعيا للتوحيد وفقك الله وسدد خطاك ونشهد الله اننا نحبك في الله. ياأخوان العندو رقم شيخ ابو بكر يدينا ليهو نفسي الاقيهو انا في جدة الرجاء من يملك الرقم يفيدنا قبل مغادرة الشيخ…

        الرد
      3. 3
        الكوشى

        أبوبكر (آداب) حتى من يشتغلون بالدعوة تطلق عليهم الألقاب لماذ آداب أعلم انه خريج كلية الأدآب جامعة الخرطوم من حق والده أن يفتخر به ومن حق شيخ أبوبكر أن يفتخر بأبيه يجب منادته بأسمه وأسم أبيه على الاقل حسبى الله ونعم الوكيل .

        الرد
      4. 4
        فلان ابن فلان

        يا سلام عليك انا لاقيت الشيخ ابوبكر اداب في المدينه المنورة واليوم ح يسافر بالطائرة الي جدة قم مكه للعمرة ربنا بتقبل

        الرد
      5. 5
        الكلس

        في أسد ينادوه باسم كليه تخرج منها قبل عشر سنين. وين ابوه طيب يا نعاج الوهابية. وانت لو ما الدعم الوهابي كنت تكون اول راعي في المنطقة الشرقية

        الرد
      6. 6
        محمد النقر

        عندما تسمعه يحاور من اختلفوا معه من نفس المدرسة تستطيع ان تستشف الى اي مدرسة ينتمي هذا المدعو شيخا”, الغلو في الدين لم يشهده السودان الا عندما بدأت تتدفق الاموال السعودية و الخليجية تحت مظلة الاغاثة و نشر الدين .
        و هي نفس المدرسة التي اخرجت القاعدة و داعش و تريد ان تبث التفرقة و التشرذم بين السودانيين كما فعلت في السعودية و المحصلة ان المصلين لا يأمنون انفسهم في بيوت الله في بلاد الحرمين. و ما الحرائق في الاضرحة و قتل حراسها بالرغم من عدم اقتناعنا بفائدة تلك الاضرحة لا لحي ولا لميت الا انها تظل محترمة لدي طائفة كبيرة من السودانيين , على السعودية ان ترفع يدها عن السودان و تسعى لنشر التسامح بين اطياف المجتمع السعودي اولا” و تسمح بتعدد الاراء و المذاهب و تحاسب من يدعو الى التفرقة و الا فأن الحرائق التي اشعلتها في العالم الاسلامي و العربي ستصلها قريبا” .

        الرد
      7. 7
        عصام صديق

        السلام عليكم ورحمة الله تعالي اعيب علي كثر من بناقشون امور الدين وهي من اسما وارفع ما يناقش في هذا الزمان الجوء الي التقليل من نشان الراي الاخر والاستهتار بة مهما كنت متاكد من رايك ومن الناحية الدينية والدنويوية والانسانية لا تقلل او ستهتر بالانسان الزي يعارضك الراي لان استهتارك بة وهو استهتار بخلوق من مخلوقات الله والدين المعاملة وزالدعوة بالتي هي احسن هذا نهج رسولنا الكريم صلي الله علية وسلم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *