زواج سوداناس

والي الولاية الشمالية يدشن رحلات الطيران بين دنقلا والخرطوم



شارك الموضوع :

دشن المهندس علي عوض محمد موسى والي الولاية الشمالية والأستاذ محمد أبوزيد وزير السياحة مساء الإثنين بدنقلا رحلات الطيران التى تسيرها شركة نوفا للطيران بواقع أربع رحلات أسبوعيا بين دنقلا والخرطوم .

وقد خاطب الاحتفائية التى أقيمت بهذه المناسبة والى الولاية الشمالية معربا عن شكره وتقديره لاستجابة شركة نوفا لتسيير رحلات جوية بين دنقلا والخرطوم كما أعرب عن أمله فى أن تسير الشركة رحلات بين دنقلا وبقية مدن السودان الأخرى وبين الولاية الشمالية والمملكة العربية السعودية ودول الخليج ودول الجوار مشيراً للدور الكبير الذي يمكن أن تضطلع به الرحلات الجوية فى تخفيف المعاناة عن المرضى وتشجيع الاستثمار ودعم التواصل بين الولاية وبقية الولايات ودول العالم كما أشار للدور الذي يمكن أن يضطلع به الطيران فى دفع عجلة النهضة التى تنتظم الولاية.

كما خاطب الاحتفال وزير السياحة مؤكدا دور الطيران فى تشجيع السياحة وأكد فى حديثه اهتمام الدولة بدعم البنيات التحتية وتشجيع الاستثمار فى المجال السياحى باعتباره موردا أساسيا من موارد العملات الأجنبية للدولة .
وخاطب الاحتفال الاستاذ جعفر عبد المجيد وزير الاستثمار والصناعة والسياحة بالولاية الشمالية مؤكدا أهمية تشغيل خطوط الطيران بالولاية الشمالية وأعلن أن حجم الاستثمار الأجنبى والمحلي بالولاية الشمالية بلغ خلال العام الماضى 155 مليون دولار شملت كافة مجالات الاستثمار الزراعى والصناعي ، واستعرض فى حديثه بالاحتفال المجهودات التى تبذلها حكومة الولاية لتشجيع السياحة وتشييد البنيات التحتية لها وذلك بتوفير متطلبات الاقامة والنقل والاتصالات وكل وسائل الجذب مشيراً للميزات النسبية والتفضيلية التى تتميز بها الولاية الشمالية.

الأستاذ عصام على معتمد محلية دنقلا رحب بتسيير شركة نوفا لرحلات جوية بين دنقلا وبقية المناطق وابدى استعداد المحلية التام لتوفير المناخ الملائم للشركة لتودي خدماتها لمواطني المحلية والمستثمرين الوطنيين والأجانب.
رئيس مجلس إدارة شركة نوفا الاستاذ عوض عمر أشاد بالمعاملة الكريمة التى وجدوها بالولاية الشمالية مؤكدا استعداد الشركة للعمل ببقية مدن الولاية كما أبدى استعدادهم للعمل بمناطق السياحة بعد إقامة البنيات التحتية للطيران المدنى بمناطق السودان المختلفة.

دنقلا 1-2-2016(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ود بـَـرِّي

        هذه بشارة طيبة وخطوة مباركة ولكن نأمل أن تستمر الرحلات بدون إنقطاع ومواعيد منتظمة حتى يستفيد منها الذين لا يرغبون السفر بالبصات وخاصة المرضى والمسنين، ولكن إذا أخلت هذه الطيران بجداول الرحلات وتلاعبت في المواعيد فإنهم سيخسرون العملاء وسيلجأ الناس إلى البصات الأهلية مرة أخرى. والأمر يحتاج إلى إعادة الثقة للناس من ناحية الطيران بعد أن أعانوا كثيراً من أخلالهم بالمواعيد وتلاعبهم بمشاعر الناس. والله الموفق

        الرد
      2. 2
        حسنين

        هذه بداية طيبة لاحياء مطار دنقلا مرة اخرى بعد أن هجرته الطائرات واصبح وكراً ينعق فيه البوم بمخطط خبيث من جهات لا نريد أن نسميها وذلك من اجل احياء مطار آخر مجاور على حساب مطار دنقلا .. ولكن خاب ظنهم وها هو مطار دنقلا يستعيد نشاطه بقوة رغم أنف الحاقدين .. وشكراً لشركة نوفا على هذه البادرة الطيبة ونأمل أن تحذو سودانير حذوها.

        الرد
      3. 3
        الباقر البدوى نافع

        نحن المغتربين بدول المهجر من أبناء محافظة مروى نطالب السلطات فى الاسراع بفتح مطار مروى تسهيلا لسفرنا المباشر للولاية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *