زواج سوداناس

الوطني: الوقت مبكر لتحديد شكل الحكومة القادمة



شارك الموضوع :

أعلن حزب المؤتمر الوطني أن الوقت لا يزال مبكراً لتحديد شكل ومكونات الحكومة القادمة التي سيُفرزها مؤتمر الحوار الوطني الجاري حالياً، مؤكداً التزامه في هذا الأمر بما يخرج من قبل الجمعية العمومية للحوار. وقال أمين الإعلام بالحزب ياسر يوسف في تصريحات صحفية امس الاثنين ان الوقت مبكر للحديث عن شكل ومكونات الحكومة القادمة، رغم حرص ووترحيب (الوطني) بتوسيع المشاركة مشيراً إلى ان مخرجات لجان الحوار سيتم رفعها للجنة الموفقين الخمسة للتداول حولها والدفع بها للجمعية العمومية للحوار الوطني.
وأضاف بما ان هذه الجمعية العمومية هي الجهة الوحيدة التي تقرر فمن المبكر ان نقول انه تم الاتفاق على حكومة قومية او غير ذلك وحتى ان وردت على مستوى اللجان فهي مبدئياً ستقرر فيها الجمعية العمومية بالتصويت عليها حيث تجاز أي توصية بتوافق 90% من اعضاء الجمعية وفي حال عدم التوافق يتم الابقاء على ما هو قائم.
وفي سياق متصل اجاز القطاع السياسي لـ(الوطني) في اجتماعه برئاسة نائب رئيس الحزب المهندس ابراهيم محمود تقرير الأداء السياسي للعام المنصرم 2015م الذي حوى النشاط الكبير الذي قاده القطاع في محاور الانتخابات والحوار الوطني، واستمرار تفاوض الحكومة في محوري دارفور والمنطقتين وغيرهما من القضايا والمناشط السياسية التي عكف عليها الحزب خلال تلك الفترة.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *