زواج سوداناس

ما كنتم تعتقدونه عن القهوة خاطىء!



شارك الموضوع :

شرب القهوة بانتظام لا يتسبَّب في زيادة نبضات القلب أكثر بحسب ما وجدت دراسة جديدة نشرت تفاصيلها في دورية the American Heart ونقلها موقع “الانديبندنت”. النتائج تتعارض مع الدراسات السابقة التي اقترحت أن احتساء القهوة يزيد من معدل ضربات القلب، ودفعت فريق البحث للدعوة إلى توصيات سريرية ضد الكافيين وإعادة النظر فيها.

وتوصي المبادئ التوجيهية الحالية من الكلية الأميركية لأمراض القلب وجمعية القلب الأميركية أن وقف استخدام الكافيين والكحول والنيكوتين تماماً لمنع تفاقم مشاكل القلب. في وقتٍ، أشار فريق في جامعة كاليفورنيا- سان فرانسيسكو إلى أن المنتج الكافيين الموجود في القهوة، والشوكولاتة والشاي يمكن في الواقع أن يكون له فوائد على القلب والأوعية الدموية.

وحلل الباحثون حال 1388 من المشاركين الذين اختيروا عشوائياً من الولايات المتحدة من المعهد الوطني للقلب والرئة والدم (NHLBI) واستعرضوا قاعدة بيانات 6000 مريض لدراسة صحة القلب والأوعية الدموية. ودرسوا عدد المرات التي يتناولون فيها الطعام، وكذلك القهوة والشاي، الشوكولاتة. وخضع المشاركون أيضاً لاختبار الصورة البيانية الكهربائية للقلب (ECG) على مدار 24 ساعة.

ومن مجموع المتطوعين، 80% استهلكوا أكثر من منتج واحد يحتوي على مادة الكافيين على أساس يومي. ووجد الباحثون أن معدل ضربات القلب لم تزداد أكثر حتى بعد تناولهم القهوة والشاي والشوكولاتة. وفي هذا السياق، قال مؤلف الدراسة، طبيب القلب ومدير الأبحاث السريرية في قسم UCSF للقلب والأوعية الدموية، غريغوري ماركوس: “التوصيات السريرية تقدِّم المشورة ضد الاستهلاك المنتظم للمنتوجات التي تحتوي على الكافيين لمنع اضطرابات دقات القلب ولكن يبدو أنه ينبغي إعادة النظر في هذه المسألة، وما من داعٍ للحد من استهلاك مواد مثل الشوكولاتة والقهوة والشاي التي قد يكون في الواقع لها فوائد القلب والأوعية الدموية”. إلى ذلك، أشار فريق البحث إلى أنَّ المطلوب إجراء مزيد من البحوث لفهم ما إذا كان تناول كميات مفرطة من الكافيين يؤثر في ضربات القلب.

هافنغتون بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        badr

        كس امكم كرهتونا كل شي تقولو ضار تناقضوا ذاتكم وتقولو نافع كيف دي نفهما ؟

        الرد
      2. 2
        متابع

        السلام عليكم إخوتي مدييري موقع النيلين.
        لوسمحتم ملاحظة علي الموقع بالنسبة للتعليقات.
        1_إذاكتبت تعليق واردت اضافته ونسيت الاسم والبريد.فانك تخرج خارج الموقع إالا تدخل من جديد.
        2_لكل تعليق علي موضوع يحتاج إدخال الاسم والبريد,لايكفي إدخال الاسم والبريد مرة واحدة لكل التعليقات علي المواضيع؟

        والتحية لكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *