زواج سوداناس

برطم: يطالب أعضاء البرلمان بتقديم استقالات جماعية و”إغلاق” المجلس



شارك الموضوع :

تراجع عدد من أعضاء حزب المؤتمر الوطني بالبرلمان عن توقيعات النواب المطالبة بعقد جلسة طارئة مناهضة لقرار وزير المالية بمضاعفة أسعار غاز الطهي، وسحب الثقة منه، وذلك عقب استدعائهم من قبل كتلة الحزب بالمجلس لمساءلتهم عن توقيعاتهم، وعزا النواب تراجعهم لقبول حزبهم القرار. في وقت واصل النواب جمع التوقيعات التي بلغت حتى أمس (110) توقيعاً، مشددين على ضرورة عقد الجلسة ورفض القرار.

وكشفت مصادر لـ(الصيحة) أن قيادات المؤتمر الوطني التي وقعت من قبل طالبت بسحب توقيعاتها، مشيرة إلى أن رئيسة إحدى الإدارات بالحزب طالبت بسحب اسمها وعزت الأمر إلى أنها تحتل موقعاً رفيعاً في الحزب ولا تريد أن تخسره، فيما طالب عضو البرلمان المستقل أبو القاسم برطم النواب الذين لم يوقعوا بتقديم استقالاتهم من المجلس لعدم مدافعتهم عن المواطنين ورفض قرار زيادة أسعار الغاز، وأضاف “أي نائب لم يوقع عليه أن يقدم استقالته ويذهب إلى منزله لأنهم لا يستحقون هذه الصفة”.

وقال برطم في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس إن المجلس الوطني أصبح لا قيمة له، مطالباً النواب بتقديم استقالات جماعية وأن “يقفل” البرلمان، واتهم وزير المالية بخداع البرلمان من خلال حديثه في الموازنة بعدم وجود زيادة في الأسعار، مطالباً الرئاسة بتنفيذ وعودها حول دعم الفقراء ورفع المعاناة عنهم.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الرقراق

        هو البرلمان مما اصبح في كتلتي وكتلتك وشلتي وشلتك تاني مانافع لأنو كتلت ناس المؤتمر الوطني بتكتل كتلت المستقلين بعدما كتلت كتلت الاحزاب المنضوية معها في الحكم بسلطة والمال والأن كُتلت الوطني بدأت في ق/ كتل المواطن

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        ويكون هذا اشجع قرار وليجرب الشعب أن يعيش بدون برلمان . ونقترح تحويل المبنى لمستشفى تخصصي ومركز ابحاث وبامتيازات ورواتب الساده النواب يمكن تجهيز المستشفى وتوفير الكثير من العملة الصعبة التي تسافر للخارج بصحبة مواطن لفحص الملاريا . قولوا آمين.

        الرد
      3. 3
        Al Jali Al Hur

        فعلا يا برطم كلامك صحيح يجب عليكم تقديم إستقالة جماعية وإعلاق المجلس نهائيا لأنه ما منه أي فائدة للمواطن السوداني ولا يخدم أي قضية للمواطن ولا يقف بجانب المواطن بل بجانب مصلحتهم الخاصة وخوفهم من الحكومة ونقص المستحقات والمكافآت والمخصصات والذي منه ؟؟؟ وتكونوا ريحتوا الناس راحة شديدة ووفرتوا على الدولة مبالغ طائلة يمكن الإستفادة منها بتوجيهها للصحة والتعليم والكهرباء ويكون المواطن إستفاد من إغلاق المجلس ” مجلس النوام ” ….. قال مجلس قال … بلا يخمكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *