زواج سوداناس

أسعار العقارات تشهد إرتفاعاً كبيراً



شارك الموضوع :

ارتفعت أسعار العقارات بصورة كبيرة بولاية الخرطوم مما أدى لركود وإحجام عن الشراء، وعزا عدد من أصحاب الوكالات الغلاء لتحكم أصحاب العقار في الأسعار، بالإضافة للهجرة العكسية من الريف للمدينة وكثرة الوافدين الأجانب، وأبانوا في حديثهم لـ«آخر لحظة» أن الارتفاع بلغ نسبة (80%)، مشيرين لقلة المعروض من المنازل وذلك لعدم اكتمال بعض البنايات بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء، وتوقع عدد منهم أن تشهد الفترة القادمة استقراراً في أسعار الإيجار، وذلك لقلة الطلب عليها.

وقال منعم الريح صاحب محل عقارات بامتداد الدرجة الثالثة، شهدت منطقة الأزهري بيع آخر عقار بمساحة (750) متراً بمبلغ (900) ألف جنيه، مبيناً أن سعر إيجار البيت العادي المكون من غرفتين وصالون بالصحافة يتراوح ما بين (500)، (4-3) آلاف جنيه، والسايفون ما بين (6-5( آلاف جنيه، ويبلغ سعر إيجار المنزل العادي بالأزهري والامتداد ((2 ألف جنيه والسايفون(3)آلاف إلى (3.500(. وإيجار الشقة بحي النزهة يبلغ خمسة آلاف جنيه، مبيناً أن سعر إيجار الشقة المفروشة بالصحافة بمبلغ (2500) جنيه، ووصل سعر بيع الشقة بمنطقة الأزهري مليار وثلاثمائة جنيه، وقطعة الأرض بحي النزهة ((2 مليار وأربعمائة ألف جنيه.
وفي منطقة الصحافة بلغ سعر القطعة مساحة (400) متر مليار وثلاثمائة، والقطعة (360) متراً مليار ومائتين، وأشارت روضة عبد الرحيم صاحبة عقارات المنصوري بأم درمان إلى قلة المنتج من المباني وقلة المعروض، وقالت يتراوح إيجار المنزل الجالوص بمنطقة الثورات ودار السلام بين 300)) إلى ((500 جنيه، وغرب الحارات ((500،)1000) جنيه، بينما تشهد الأسعار ارتفاعاً في منطقة المهندسين، حيث يبلغ سعر الغرفتين وصالة ((3 ملايين، وإيجار الشقة المفروشة يتراوح1200)) إلى ((2500 جنيه، مبينة أن سعر البيع في الأراضي مساحة ((400 إلى ((600 متر 3)) مليارات جنيه، وفي منطقة الثورات مليار جنيه، وقالت إن حركة الشراء تشهد نشاطاً في المناطق الطرفية أكثر من الوسطية.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        المقتول كمد وبطنه فايرة

        ينعل أبو العلمكم الكتابة أو الصحافة. ده شنو الخمج ده. مرة تستعمل معيار الأسعار بالمليار (بإعتبار القديم) ومرة تستعمل الآلاف (بإعتبار الجديد)

        الرد
      2. 2
        الريس

        ههههههههههههههه

        الرد
      3. 3
        ابن النيل

        بالله دة كلام!
        بلد منتهي

        الرد
      4. 4
        عمر

        اسعار العقار واقعة فى الواطة والمعروض يفوق اضعافا مضاعفة المطلوب……………………دى بس حركات لرفع السعر من السماسرة

        الرد
      5. 5
        ابو أحمد

        اتفق مع عمر
        الواقع شيء آخر أو الخبر قديم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *