زواج سوداناس

لماذا يخون الرجل زوجته مع أخرى أقل منها جمالاً؟



شارك الموضوع :

كشفت دراسة أجراها العالم الأمريكي المتخصص بعلم النفس والعلاقات الأسرية غاري نويمان، على 200 رجل اعترفوا بأنهم سبق وأن خانوا شريكات حياتهم، ونشرتها مواقع عدة منها مجلة فوكس الألمانية، كشفت عن أسباب عدة للخيانة الزوجية من قبل الرجال بالذات.

المعاملة بالمثل: ووفق البحث الذي أجراه نويمان، مؤلف كتاب”الحقيقة حول الخيانة الزوجية”، فإن أهم الأسباب والدوافع للخيانة الزوجية التي أوردها الرجال المستطلعة آرائهم هي خيانة الزوجة أو الصديقة، أو الاعتقاد بوجود خيانة من قبل شريكة الحياة، حيث أقرت 77 % من المستطلعة آرائهم بذلك.

البحث عن السعادة: أقرت نسبة 48 % ممن شاركوا بالدراسة أنعدم السعادة في حياتهم الزوجية والجنسية كانت من ضمن المسببات التي دفعتهم للتعرف على بديل آخر تحقيق السعادة في أحضان امرأة أخرى من المحيط الاجتماعي أو المهني.

ضعف الثقة بالنفس: من الأسباب التي كشفت عنها الدراسة للخيانة الزوجية من قبل الرجال كان عامل الثقة بالنفس، حيث يسعى الرجل لإثبات ذاته والشعور بأنه ما يزال مرغوبا من قبل النساء، فالرجل يحب الإطراءات ويصدقه وينجذب له بسرعة، فعندما يحصل على مجاملة من زميلته في العمل أو أي فتاة في الشارع أو أي مكان آخر.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *