زواج سوداناس

الجيش السوداني يعلن إنتشال جثة أحد الصيادين المصريين بالبحر الأحمر



شارك الموضوع :

أعلن الجيش السوداني، الثلاثاء، أن قوارب القوات البحرية عثرت على جثة أحد الصيادين المصريين المفقودين بالبحر الأحمر عند محطة “كنفية” جنوبي ميناء بورتسودان.

وكانت السلطات المصرية قد أفادت أن قارب صيد على متنه حوالي 14 صيادا مصريا، غرق قبالة السواحل السودانية، بعد تحطمه على حيد بحري. ونجا إثنين من الصيادين عبر لنش تابع لأحد الصيادين السودانيين.

وأبلغ المتحدث باسم الجيش السوداني العميد أحمد خليفة الشامي “سودان تربيون” أن عمليات البحث التي تقوم بها البحرية انتشلت، مساء الثلاثاء، جثة صياد مصري من ضحايا القارب المنكوب عند محطة “كنفية” البحرية قرب طوكر بولاية البحر الأحمر.

وأكد الشامي أنه تم تسليم الجثة للشرطة، التي نقلته بدورها إلى مستشفى بورتسودان.

وقال الجيش السوداني، الأحد الماضي، إن عمليات التمشيط والمسح الجوي التي قامت بها إحدى مروحيات القوات المسلحة، على طول سواحل المياه الممتدة مع الحدود الأريترية، لم تفلح في العثور على أي من البحارة المصريين المفقودين.

وتنسق وحدة إنقاذ تابعة للقوات البحرية المصرية، مع وحدات البحرية السودانية، بعمليات البحث والاستكشاف بمنطقة الحادث، كما دخلت وحدات من البحرية السعودية واليمنية ضمن عمليات البحث التي لم تسفر حتى الآن عن العثور على حطام قارب الصيد “زينة البحرين”.

وطبقا للسلطات السودانية فإن الحادث وقع في منطقة “رأس كسار” قرب الحدود البحرية مع أريتريا، قبل أن تشكو من أن سوء الأحوال الجوية في البحر أعاق عمليات البحث.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *