زواج سوداناس

الطيب مصطفى: أعجب من الذين يصفونني بالمأجور ويدافعون عن شيخ (الجكسي) والجرتق والدجل وأعياد الميلاد.. ضحكت عندما نشرت إحدى الصحف (شيخ الأمين يقاضي الطيب مصطفى)!



شارك الموضوع :

ما كتبت عدة مرات عن (شيخ) الأمين لأنه يستحق أن انشغل أو أشغل به القارئ الكريم عن القضايا الكبرى والمشكلات التي تمور بها الساحة، وتمسك بخناق هذه البلاد المأزومة، وما أعظمها وما أجلها، إنما قصدت أن أسلط الضوء على الظاهرة الخطيرة.. ظاهرة تراجعنا وتقهقرنا في عالم القيم والذي انحط بنا وجعلنا نحتفي ونعظم الدجالين والجهلة والفاسدين والأنبياء الكذابين الذين يتلاعبون بأقدس مقدساتنا ويشغلون الناس بسلوكهم الشاذ باسم الدين، ويفتنونهم بمحقرات الأمور وسفسافها!.

آخر تداعيات قصة (شيخ) الأمين بعد إغلاق زاويته وطرده من دولة الإمارات وحظر دخوله إليها أنه واصل التدليس والتزوير وأحدث انشقاقاً داخل المجلس الأعلى للتصوف حيث قام الرجل وبعض أتباعه بتزوير بيان باسم المجلس بدون علم رئيس المجلس الأعلى للتصوف الخليفة الشيخ الطيب الجد ودبدر نشر في بعض الصحف بإعلان سدد (شيخ) الأمين قيمته من ماله الخاص وليس من مال المجلس، والأدهى والأمر أن صورة الخليفة الطيب الجد نشرت بجانب الإعلان المزور لإضفاء شرعية على (شيخ) الأمين تغدق عليه من صفات التوقير والتبجيل ما لا يستحق عشر معشاره!.

لم يكتف البيان المزور بالدفاع عن (شيخ) الأمين، إنما احتج على إغلاق زاويته بحي ود البنا وطالب محلية أم درمان بإعادة فتحها رغم التظاهرات والمسيرات التي أقامها سكان الحي والأحياء المجاورة على مدى سنوات للمطالبة بإغلاق تلك الزاوية التي تأذت منها المنطقة المجاورة، ورغم حادث الاعتداء الذي تسبب فيه بعض حيران (شيخ) الأمين والذي أوشك أن يتسبب في وفاة أحد المواطنين.

ليس رئيس المجلس الشيخ الطيب الجد وحده من صدر البيان المزور بدون علمه، فقد ثبت كذلك من خلال التقرير المنشور في صحيفة (السوداني) يوم الجمعة الموافق 29 يناير 2016 أن نائب رئيس المجلس الشيخ الطيب الفاتح قريب الله، والأمين العام للمجلس الشيخ أسامة محمد أحمد (الكريدة) لم يكن لهما علم ببيان (شيخ) الأمين المزور، والذي تبرأ منه رئيس المجلس بقوله: (هذا البيان لم يصدر من شخصي ولا بمشاورتي ولا بموافقتي، وأعلن عن تبرئي تماماً مما جاء في البيان وأنبه بعدم نشر أي بيان أو إعلان باسمي إلا بتوقيعي وختمي)، ومهر الخليفة الشيخ الطيب الجد بيانه بتوقيعه وختمه.

ضحكتُ عندما نشرت إحدى الصحف بالخط العريض وباللون الأحمر: (شيخ الأمين يقاضي الطيب مصطفى…)! فتذكرت بيت الشاعر جرير :
زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فابشر بطول سلامة يا مربعُ!
والله إنني لأسعد بمثل هذه القضايا التي أفرح بخوض غمارها لأكشف زيف أمثال هؤلاء الكذابين والدجالين والمفسدين بالشهود والوقائع حتى أسهم في تخليص المجتمع من إفكهم تنقيةً للبلاد من شرور من يضلون الشباب باسم الدين الذي هو منهم براء.
عجبتُ من الغمز واللمز الذي امتلأ به البيان المزور الذي صدر من المجلس بدون علم رئيسه، وعجبت أكثر أن البيان الذي ركز على مقالاتي وصف من انتقدوا شيخ الأمين بالأقلام (الحاقدة والمأجورة)، كما أطلق صفات أخرى أعلم يقيناً أنني مقصود بها واحتفظ بحقي القانوني في مواجهة أصحاب البيان المزور .

أعجب والله من هؤلاء الذين يصفونني بالمأجور ويدافعون عن شيخ (الجكسي) والجرتق والدجل وأعياد الميلاد الذي أتحداهم أن يناظروني في أمره، وما إذا كان مؤهلاً ليعلم صبية في رياض الأطفال أياً من سور جزء عم سواء تلاوةً أو علماً بتفسيرها.. وأنا على استعداد لمباهلة من يدافعون عن شيخ الأمين لجعل لعنة الله على الكاذبين.

إن من ينافحون عن شيخ الأمين يسيئون ورب الكعبة للتصوف كما يسيئون إلى الإسلام الذي منح ذلك الشيخ الجهلول ترخيصاً بالدعوة إليه بالرغم من أنه الأولى بأن ينتصح بما ينبغي أن يناصح به أولئك الشباب المخدوعين بممارساته وضلاله.
إنني لأدعو الخليفة الشيخ الطيب الجد والمخلصين من علماء التصوف، وما أكثرهم، لتنظيف صفوفهم ممن يسيئون إلى التصوف، وأهم من ذلك ممن يضلون الناس عن صحيح الدين وشعائره السمحة.

للحرب على أمثال (شيخ) الأمين نوظف أقلامنا (المأجورة)، ولكن لله رب العالمين لا لـ(شيخ) الأمين أو غيره من الذين قال الله في أمثالهم وفي أمثال حيرانهم متوعداً (إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ * وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ).

بقلم: الطيب مصطفى
الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أبو السره

        والله يا شيخ الطيب إنت تاعب نفسك ساكت هذا المايكل جاكسون لا يستحق أن تكتب عنه سطر واحد ، ولو عاوز تكتب أكتب عن من حوله من العطالة الذين يغدق عليهم ومتكسرين معاهو وأطفال الشوارع أحسن منهم.

        الرد
      2. 2
        رضوان

        الخال الرئاسي انا لست من أنصار شيخ الامين ولا أرى مذمة في كونه شيخ الجكسي فالجكسي الذي يجتمع لذكر الله خير من ذلك الجكسي الذي جمعتوه في معسكرات الدفاع الشعبي لنشر البغضاء والتسبيح بحمد الفاسدين الذين اورودونا موارد الهلاك و استبدلو السودان عنوة بوطن جديد شعبه الأصلي في المنافي والآن تركيبة سكانية جديده مدعومة من فاسدين أمثالكم و أرض تكاد تقل عن نصف أرض السودان الذي نال استقلاله في 56 وتعج بالحروب والظلم والفساد ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

        الرد
        1. 2.1
          ود البطانة

          الأخ رضوان … أعجبني تعليقك وشفي بعض غليلي ورغبتي في الرد ، ولكن مانعيبه علي شيخ الأمين إنتهاجه منهج يضر بالتصوف الحقيقي والذي هو بعيد عنه كل البعد … لقد جاءت الإنقاذ بإسم الدين وهو منهم برآء ، فهل يعد ذلك طعناً أو نقصاً في ديننا الحنيف

          الرد
          1. ابوشوارب

            رضوان وود البطانة . عبرتما عنى
            شكرا

            الرد
        2. 2.2
          محمد عمر

          من تسميه بالخال الرئاسي ليس له أي علاقة بالحكومة حاليا، وتمت مصادرة صحيفته الأولى وايقاف الثانية بسبب مقالاته القوية التي تفضح الفساد والمفسدين
          هل عندك أي بينة أو دليل على فساده شخصياً؟ لا تقول لي انه خال الرئيس وأخوانه تكلم عنه شخصيا

          الرد
          1. كاروشا

            بينى وبينك يا محمد عمر زول جاهل و زراط ذى ده لو ما قرابته بالرئيس كان فى أحد سمع بيهو .. الدليل على فساده انو اشترى مطبعة واسس دار للنشر بقيمة خمس مليون دولار ويملك عمارتين وفيلا و مزرعة وثلاثة نسوان .. قبل الإنقاذ كان حق الشاى الأحمر ما عندو ..داير ليك دليل ثانى !!!

            الرد
      3. 3
        عابد

        اولا انا احي شجاعتك عشان عندنا صحفيين هم كمان زي م الزول دا شيخ جكس وحيرانه بيبسي صحفينا زيه يخافون الكلام فيه وما اعجبني بهمتك عندما قلت لا اريد ان انشغل من الامور الهامة وضرورية لحياة الناس مثل الحوار وغيره من م يهم معاش الناس ولو الدولة فيها جهة رقابية تعمل لما كل الامور والمشاكل تطفو ولا رقيب ولا محاسب عندنا هيئة علماء عندنا شرطة وقانون فقط من يعمل بها هو مخالف وانا لو في محل شخص عاجز اقدم استقالتي عيب اكون في منصب وم قادر اضبق او انفذ قانون وعدم تنفيذ القانون بكرة بطلع واحد بسيف بسكين بكلاش ينفذ بطريقته الخاصة وبكرة تسمع دا مجرم ودا مخالف للقانون هل الشخص المسؤول عندما لا يعمل وينفذ القانون غير مخالف ولقضايا تهم امن وسلامة المجتمع

        الرد
      4. 4
        كاروشا

        الحلبى الزراط يكتب عن الدجل .. هى الأنقاذ ولن تغير نهجها .. تشغل الناس فيما لا يفيدهم .. الناس فى محنة والبلد فى خطر والحلبى الزراط يصف شيخ اللمين بالدجل والهندى يصفه بالشيخ التقى .. الم اقل لكم انهم شبعوا من مال السحت وها هم الآن يزرطوووون !!!

        الرد
        1. 4.1
          h

          حكاية عجيبة تنابذ بالالقاب يا كاروشا واحد يقول للثاني حلبي والاخر ممكن يقول ليه ياعبد وما عارفين ايه فايدة القارئ من التعليق ياكاروشا.

          الرد
          1. ابو هشام

            الذين يستخدمون هذه الالفاظ كلمدعو / كاروشا ..ويكفي ان تقرأ هذه الاسم لتعلم كم هو جاهل … نعم يا صديقي h انه الجهل وفقد المنطق هو الذي يجعل مثل هذا المدعو كاروشا يتلفظ بهذه الكلمات الجارحة تبا لك ساير هذا الشهر

            الرد
        2. 4.2
          الكوشى

          كاروشا يبدو أنك تربية غابات قدوتك عرمان وأمثاله أنتقد كما تشاء لكن بأدب فالأدب فصلوهو على العلم يبدو أنك ناقص (دين وعقل)

          الرد
      5. 5
        عثمان

        فعلاً يا استاذ الطيب مصطفى هذه ظاهرة خطيرة جداً واذا استمرت بهذه الطريقة ستؤثر حتماً على الاجيال القادمة . ونحن اذا قارنا المتصوفة من قبل بشيخ الامين سنجد الفرق الشاسع . شيوخ كانوا قدوة واساتذة وعلماء قصدهم الناس من شتى بقاع الارض للاستفادة من علمهم . يشيدون المساجد ، ويتابعون تحفيظ الناس للقران الكريم وغيرها من الاعمال الجليلة .

        الرد
      6. 6
        السنهوري

        الطيب مصطفى لقد أخرجت كل ما في جعبتك من ألفاظ وختمتها بالقرآن … ويبدوا أنك تبحث عن ساحة تنعق فيها …

        الرد
      7. 7
        عزالدين وديدي

        صح لسانك الشيخ الطيب مصطفى ووفقك الله في محاربة الدجل والدجالين والمشعوذين ومن سلك طريقهم

        الرد
      8. 8
        محمد

        شكرا استاذ الطيب ممصطفى ويا صاحب التعليق رضوان مصيبتنا الكبيرة هو اعتقادك واعتقاد البنات من حول المدعو شيخ الامين بانهم يذكرون الله هذا ضلال ونسال الله ان يهديهم جميعا بما فيهم الامين هذا

        الرد
      9. 9
        ضرغام

        ربنا يصلح حال البلاد وبمثل ما تكونو يولي عليكم لا يصلح الله ما بقوم حتي يصلحو ما بانفسهم اللهم اصلح حالنا وحال كل المسلمين

        الرد
      10. 10
        wad nabag

        محايه) الشيخ المزعوم تحتوي من المحرمات والقاذورات مايجهله الشيخ ومعظم حيرانه والا لما تفاخروا بكونها محايه مميزه!! كذلك مفاهيم بعض حيران الجكسي عن صحيح الدين فهي تتراوح مابين السطحيه المحرّفه اوالعدميه!! وفي احسن الاحوال المنقوصه!! والا لما تسود شيوخ حيرانهم جكسي !!يقول الحبيب الشفيع (سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: السفيه يتكلم في أمر العامة) !!!ونبدا من السؤال الاول لماذا خلق الله الانسان ؟ قول الله( وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون ) فيه الاجابه.
        ومن ابجديات عباده الله معرفه الله من صفاته التي وصف بها نفسه واخبرنا عنها خاتم رسله لل (الكمال والجلال) !! ولبدأ بخلق صوره ذهنيه لنا بالمثل الاعلي : لو تكلمنا عن الجمال مثلا, دعنا ناتي باجمل رجل في الدنيا ونضيف الي جماله جمال اجمل امراه في الدنيا وكذلك اجمل طائر وجمال اجمل شاطئ وجمال اجمل غابه وهكذا لكل المخلوقات ونضع كل جمال في الارض في (مخلوق واحد) ثم نقارن جمال هذا المخلوق بجمال الله !! نجد ان جمال المخلوق صفر علي الشمال بمقارنته بجمال الله … وهكذا في بقيه صفات الكمال لله تعالي كالقوه والرحمه والعلم والحلم والاحاطه والسمع والبصر وبذلك نكون وضعنا الصوره الذهنيه للمثل الاعلي (ولله المثل الاعلي ) (وليس كمثله شئ وهو السميع البصير).
        من اهم المعارف معرفه اسم الله (الصمد) فكتب التفسير تقول هو الذي لاجوف له!! ومن معاني الاسم السيد المطاع الذي لا يقضى دونه أمر,,,, المقصود لقضاء الحاجات والمستغاث به عند الشدائد!! ومن أدب العبد المؤمن والمسلم مع هذا الاسم ألا يقصد بحوائجه غير الله.خاصه وابوابه مفتوحه في كل لحظه ووقت من ساعات النهار والليل !! واذا اردت ان تناجيه وتساله خُفيه فاسجد له تكون اقرب ماتكون اليه ,,ولك ان تتحري اوقات الاجابه في جوف الليل والاسحار!!او في مابين العصر والمغرب من يوم الجمه !!فهل من بعد هذا الجود والكرم في صفه واحده من صفات خالقنا الكريم الرحيم من داعي لتوسط شيخ جكسي لكتابه محايه ببسي او لسؤال ميت او توسط مخلوق ضعيف او حتي شفاعه ولّي !!! ولماذا لانسال الواحد الاحد ببقيه اسمائه وصفاته العلي مثل الرزاق والمقيت والحسيب والودود القريب المجيب !!والله العظيم عند فهمنا لمعاني هذه الاسماء والصفات
        لايتكلم اي انسان مسلم مع مشعوذ غرقان او صائم ديمه او كاشف غطاء
        اورجل غائب عن وعيه وعقله او حتي ان كان وليا صالحا الا لطلب الدعاء للرحمه والمغفره من غافر الذنب وقابل التوب.
        ونشكر الاستاذ الطيب مصطفي لمحاربه ظاهره الدجل والشعوذه بكل رموزها للقضاء عليها وارساء مفاهيم صحيح الدين عند شباب وحيران
        الجكسي وعند شيوخ الابتداع وجزاه الله كل خير لتجاوزه عنت بعض المعلقين والله من وراءالقصد وهو المستعان .ودنبق.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *