زواج سوداناس

لطيفة اللوغاني : ابتسامتي وضحكتي غيييير!


ابتسامة طفله رووووعه

شارك الموضوع :

الابتسامة أجمل عملية تجميل مجانية، ولها إتيكيتها وأصولها، فهي من أهم أسرار الجمال والجاذبية.. الابتسامة لغة عالمية لا تحتاج إلى مترجم، واعتبرها الإسلام نوعا من الصدقة تقدمها للآخرين، فتنهال ثمارها في حسناتك، وديننا الجميل هو دين الابتسامة والفرح، قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: “تبسمك في وجه أخيك صدقة”.

بها ستزرع الارتياح والانبساط لمن حولك، ناهيك عن أسرار كبيرة للابتسامة، فلها مفعول كبير في إنجاح التفاوض والإقناع، والدخول في دائرة اهتمام الطرف المقابل، وجذبه إلى دائرة اهتماماتك، كما أن للابتسامة أثرا كبيرا في صياغة الود بين الناس، وإنهاء الحواجز وتدمير كل العقبات التي من شأنها تحجيم علاقاتنا مع الآخرين أو توتيرها!

الابتسامة:

احرص على أن تكون ابتسامتك حقيقية نابعة من القلب بعيدة تماما عن التكلف، فالابتسامة أو الضحكة الباردة والمتصنعة لا سحر لها، أما الابتسامة الرقيقة المتعاطفة فتخف من هموم الآخرين!

ليس هناك ما يمنع من الضحك، ولكن يفضل ألا يكون بصوت عال، أو تضحك بشكل علني ساخر من مشهد أو من شخص غريب، وخصوصا في الأماكن العامة والرسمية، الضحكات العالية مرفوضة تماما، وخاصة في الأماكن المغلقة كالطائرات وأماكن الانتظار والمطاعم والمصاعد الكهربائية!

معرفتك بالأشخاص من خلال الابتسامة، سيسهل عليك الكثير من الأمور فيما بعد، خصوصا في اللقاءات الرسمية، وعليك أن تعرف أن ابتسامة اللحظة الأولى مطلوبة، والضحكات الخفيفة يمكن إطلاقها في الأحاديث الشخصية الجانبية، والتعليق السريع والذكي المصحوب بابتسامة، قد يخفف قليلا من حدة أجواء الاجتماعات الرسمية!

أثناء تواجدك مع الغرباء وبعد الابتسامة الأولى كن طبيعيا، لا تضحك ضحكات عالية وطويلة أمامهم، فهذا يعكس انطباعا ليس من صالحك، فقد تبدو شخصيتك خفيفة، مع أنك قد تكون عكس ذلك!

الابتسامة ليست إشارات بسيطة تغير تضاريس وجوهنا، بل هي حكاية روح ترسم جمال شفتيك عبر نبض قلبك!

أخطاء ابتعد عنها:

1 – الضحك الهستيري وكثرته يجعلك مثل المهرج، وتذكر أن الضحك المتواصل والدائم يقلل من هيبتك! كما أن الابتذال والمبالغة والضحك الهستيري يجعل الناس تنفر منك!

2 – الضحك الكثير أو إطلاق النكت خاصة في المقابلة لتسليم وظيفة أو اجتماع لمناقشة قضايا العمل!

3 – الضحك بينك وبين نفسك، مثال عند استخدام الهاتف النقال، أو وأنت في صحبة الآخرين، فقد يخيل لهم أنك تستهزئ بهم أو بحديثهم، وانتبه إلى بعض الإشارات التي قد تنذرك بضرورة التوقف عن المزاح كاحمرار وجه أحد الجالسين!

4 – الضحك الذي يجعل أجزاء جسمك تهتز، بل الأفضل أن يظل جسمك ثابتا لتخرج الضحكة متزنة وبشكل أنيق!

5 – المزاح مع ذوي المقامات الدينية والرسمية، ومع من يكبرونك في السن، وعليك احترام مكانتهم!

6 – الضحك أثناء سيرك بالشارع، لأنه يعطي انطباعا لدى الآخرين بأنك مستهتر!

7 – المغالاة والتصنع حتى تحظى باهتمام الآخرين!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *