زواج سوداناس

حكومة الخرطوم تؤكد دعمها للطب العدلي



شارك الموضوع :

أكد مجلس وزراء ولاية الخرطوم فى إجتماعه اليوم برئاسة والى الخرطوم فريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين دعمه لادارة الطب العدلي بوزارة الصحة حيث قدم وزير الصحة بروفيسو مأمون حميدة تقريراً عن نشاط الادارة فى الاعوام الاربعة المنصرمة بتأسيس (4) مشارح فى مستشفيات (بشاير ، أم درمان ، الاكاديمي ، أمبدة) تسع لعدد (206) جثة .
وأبان التقرير توفر عدد كافٍ من الاستشاريين والفنيين المؤهلين للقيام بمهمة التشريح الجنائي وأشار التقرير أن عدد الجثامين التى تمت معالجتها بلغت 3373 جثمانا منهم 1154 توفوا نتيجة حوادث الحركة .
وأشار وزير الصحة أن مجلس الوزراء أقرّ ضرورة تعاون وزارة الصحة مع المعمل الجنائي الاقليمي بوزارة الداخلية الذى تم إفتتاحه مؤخراً خاصة فى مجال الفحوصات المتطورة فى تحديد هوية المتوفي وأسباب الوفاة .
كما أجاز المجلس قيام هيئة العدل الطبي ليضم فى عضويتها شركاء الوزارة من وزارة الداخلية والعدل والجامعات والمنظمات الطوعية والخيرية من أبناء الوطن ووجه المجلس بتدريب الكوادر الطبية العاملة فى هذا المجال وإنشاء معاهد لتخريج المختصين دعماً لقيام مشارح بالولايات .
من جهة أخرى قدم وزير التخطيط العمراني فريق مهندس حسن صالح تقريراً للمجلس عن مخرجات المخطط الهيكلي العمراني واكد ضرورة الإلتزام بمخرجات المخطط الهيكلي وإلزاميته لكافة الجهات ذات الصلة فيما ثمن المجلس الاشادة من السيد رئيس الجمهورية لشرطة ولاية الخرطوم .
واكد المجلس أن التكريم الذى وجده مدير شرطة الولاية وكل العاملين بشرطة الولاية تكريم مستحق لما ظلوا يبذلونه من جهود مقدرة فى تأمين العاصمة .
على صعيد أخير إستمع المجلس الى تنوير من والي الخرطوم عن الترتيبات الجارية للحشد الجماهيري لتسليم السيد رئيس الجمهورية مخرجات الحوار المجتمعي فى العاشر من الشهر الجاري .

 

 

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *