سياسية

البشير يُوجِّه بإنفاذ اتفاق الشراكة مع الصين


وجَّه الرئيس السوداني عمر البشير أعضاء اللجنة المكلفة بإدارة الملف الصيني بالمضي قدماً كفريق لتطوير العلاقات بين السودان والصين، إنفاذاً لاتفاق الشراكة الذي وقعه البلدان، والاستفادة من التطور الكبير الذي بلغته بكين حتى أصبحت من الدول العظمى.

وأكد البشير لدى ترؤسه يوم الأربعاء بالقصر الجمهوري، الاجتماع الأول للجنة حرص السودان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في المجالات كافة، بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وأوضح عضو اللجنة د.عوض الجاز، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، أن اللجنة تم تكوينها برئاسة البشير لأهمية العلاقة بين البلدين، وهي معنية بتطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، خاصة بعد توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية.

وأكد الجاز أن أعضاء اللجنة تعهدوا بالعمل كفريق لتحقيق المصالح المشتركة عبر الاستفادة من إمكانيات البلدين، وإعطاء الأولوية للمشروعات الإنتاجية الاستراتيجية، واستكمال المشروعات التي بدأ العمل فيها، وضبط حركة إيقاع العلاقات وفقاً لما يتفق عليه البلدان، حتى تصبح أنموذجاً للعلاقات الدولية.

وتوقع الجاز أن تكون الصين لجنة شبيهة من أجل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك، خاصة بعد أن وجدت الصين حرصاً ومثابرة من السودان للدفع بعلاقات البلدين إلى الأمام.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. يعني اللجنه كان كونها غندور ما حا تكون ذات أهميه. محتار شديد الشغل ده مش حق وزارة الخارجيه و لا الشغله جايطه ساكت.
    ما كفايه علي الصينين النفط دايرين تدوهم المجالات كافه و الله ياهو الفضل.

  2. مافي صداقة ولا حاجة فقط مصالح الصين اكبر طفيلي بمص دم البلد بعرف مهندسين شغالين معاهم سنين طويلة ولسة بعانو من الفقر ما قادرين يوفروا ابسط الاحتياجات لاسرهم وانفسهم مع انو بدخلو للشركات الصينية مبالغ هائلة