زواج سوداناس

7 ملايين دولار من صندوق طوارئ الأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين الفارين من جنوب السودان



شارك الموضوع :

خصص صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ، 7 مليون دولار، لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالسودان لمساعدتها فى تلبية بعض الاحتياجات الأكثر إلحاحا للاجئين من جنوب السودان.

ولجأ ما يقدر من 198,600 شخص من جنوب السودان، الى السودان في أعقاب اندلاع الصراع هناك منتصف ديسمبر عام 2013. ويقيم غالبية الفارين في ولايتي النيل الأبيض والخرطوم.

وقال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالسودان محمد أدار: ” إن الأموال جاءت فى وقت هام.. وهى أول مساهمة كبيرة تتلقاها المفوضية فى هذا العام. وستساعدنا في تلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للاجئين من جنوب السودان الذين فروا من الصراع والعنف ووجدوا الملاذ الآمن في السودان.”

وينتظر أن توجه الأموال لتخفيف الاكتظاظ في مخيمات لاجئ جنوب السودان الموجودة ولدعم أنشطة الحماية والصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي، فضلا عن التعليم في حالات الطوارئ.

وشكل الازدحام تحديا فى المخيمات السبعة التي يعيش فيها اللاجئين من جنوب السودان فى ولاية النيل الأبيض، مما يزيد من تعرض صحتهم وسلامتهم للخطر. وستدعم أموال صندوق الأمم المتحدة المركزى افتتاح موقعين إضافيين للمساعدة في تخفيف الازدحام في المخيمات الموجودة.

وتدعم الأموال التى وفرها الصندوق أيضا البرامج التى تنفذها مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ووكالات الأمم المتحدة الأخرى فى ولاية النيل الأبيض، بما في ذلك صندوق الأمم المتحدة للطفولة، برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة،صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الصحة العالمية.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *