سياسية

رئيس الجمهورية يشهد إحتفالات الشرطة بتخريج الدفعتين 45 فنيين و 18 أمن ومخابرات


شهد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الاعلى لقوات الشرطة عصر اليوم بإستاد المريخ إحتفالات الشرطة بتخريج الدفعة 45 فنيين والدفعة 18 أمن ومخابرات من كلية علوم الشرطة والقانون.
وأكد الفريق أول عصمت عبدالرحمن وزير الداخلية أن تخريج الدفعتين سيساهم في حفظ الامن ومساعدة الشرطة في أداء واجبها مبيناً أن الدفعة 45 فنيين ستكون إضافة حقيقية للشرطة.
وهناً سيادته القوات المسلحة وقوات الامن على إنتصاراتهم المتلاحقة على المتمردين في مسارح العمليات المختلفة مما ساهم في كسر شوكة التمرد.
ودعا وزير الداخلية حاملي السلاح للإنضمام للحوار الوطني والسلام مجددا العهد لرئيس الجمهورية بأن تستمر مسيرة تطوير وتحديث الشرطة ورفدها بأفضل العناصر حتى تؤدي الواجبات الملقاة على عاتقها بكل كفاءة وإقتدر .
وأضاف الفريق أول عصمت عبدالرحمن أن الدفعة 45 فنيين تضم 150 ضابطاً تخرجوا اليوم بعد أن تلقوا تدريباً على مستوى عالي جدا على أيدي أساتذة جامعة الرباط وأساتذة الجامعات السودانية الاخرى موضحاً أن الدفعة 45 فنيين تضم ضمن طلابها تخصصات الادلة الجنائية – الطب – الحاسوب والمحاسبة.
وابان أن الدفعة 18 أمن ومخابرات تضم 223 طاالباً سيساهمون بصورة فعالة في إستتباب أمن البلاد.
وحيا وزير الداخلية شهداء الشرطة مؤكداً المضي قدما في تحديثها وتوفير خدمات الضمان الاجتماعي لكل منسوبيها.
هذا وشرف الاحتفال بالحضور أيضاً الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي الخرطوم والفريق اول ركن مهندس محمد عطا فضل المولى مدير جهاز الامن والمخابرات الوطني وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة وجمع من قادة الشرطة والقوات المسلحة وجهاز الامن والمخابارت الوطني .

سونا