منوعات

بالصورة: سعودي رسب في 13 مادة بالثانوية يفوز بمنصب رفيع باليونيسكو


قاد الطموح الشاب السعودي حاتم بن موسى البلوي، المولود بمحافظة القريات، والذي اعتبرته أسرته فاشلاً، إثر رسوبه في 13 مادة بالصف الأول الثانوي، ليتبوأ منصب السكرتير التنفيذي لمركز اليونيسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم.

وروى البلوي وفقاً لما نقلته صحيفة “عكاظ”، أن والده استشاط غضباً عند رسوبه في 13 مادة بالصف الأول بالمعهد العلمي، ووظّفه في مهنة “حارس أمن” براتب 915 ريالاً، إلا أنه واصل الدراسة ليلاً والعمل صباحاً حتى حصل على الثانوية العامة، ثم التحق بدورة حاسب آلي لمعالجة النصوص.

وتابع البلوي بأنه عمل بعد ذلك في الجمارك براتب 1300 ريال، ثم التحق بعدها بالعمل في أحد الفنادق كـ “مدخل بيانات” براتب 1500 ريال، كما عمل لدى مركز التوجيه والإرشاد في وظيفة توزيع المصاحف للحجاج المغادرين براتب 1700 ريال، ثم تزوج وعمل جندياً في حرس الحدود بمركز العيسوية براتب يصل لـ7500 ريال.

وواصل العمل في تطوير قدراته، وسافر مصطحباً زوجته وأطفاله لإكمال تعليمه في كندا، رغم عدم امتلاكه سوى 473 دولاراً، وفي غضون 3 سنوات حصل البلوي على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة بريتون، ودبلوم إدارة الأعمال في كلية “دورسيت”.

وأضاف البلوي بأنه وزوجته حرصا على خدمة المتبعثين ومساعدتهم، وأنه كان يشارك في العديد من الأعمال التطوعية، وفي عام 2015 أعلن مركز اليونيسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بالرياض عن حاجته لمدير علاقات عامة فتقدم له البلوي وفاز بالمنصب.

المصري لايت